لأول مرة منذ التطبيع.. كيان العدو والمغرب يشاركان بمناورة عسكرية دولية

05 تموز 2021 - 10:26 - الإثنين 05 تموز 2021, 10:26:21

يافا المحتلة - وكالات

حطت طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية المغربية، أمس الأحد، في قاعدة "حتسور" الجوية التابعة لسلاح الجو الصهيوني، وذلك قبل الشروع بمناورات دولية التي ستنطلق هذا الأسبوع، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني "واللا".

ومن المتوقع أن يشارك عدد من الدول بقيادة الولايات المتحدة في المناورات الدولية، وبذلك ستكون هذه أول مشاركة المغرب في مناورة عسكرية علنية مع سلاح الجو الصهيوني.

ووثق هبوط الطائرة المغربية صباح أمس، على مواقع تتبع الطائرات على الإنترنت، علما أن هذه هي المرة الأولى التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في الكيان. ولم يتضح عدد الجنود وأفراد الطاقم على متن الطائرة ومدة بقائهم في البلاد.

ورغم توثيق هبوط الطائرة العسكرية المغربية في البلاد، رفض المتحدث باسم الجيش الصهيوني الكشف إذا كان وصول الطائرة المغربية مرتبطا بالمناورة العسكرية الدولية، أو ما إذا كان جنود الجيش المغربي سيشاركون في المناورة المذكورة.

وتعليقا على المناورة ووصول طائرة عسكرية مغربية، قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني إن "الجيش يتعاون مع مجموعة متنوعة من الدول والجيوش الأجنبية، أثناء إجراء التدريبات والاجتماعات العليا والبحوث والتطورات المشتركة. ولن نتطرق إلى التعاون مع دولة معينة"، بالإشارة إلى المغرب.

انشر عبر
المزيد