خاص.. "بيت الصمود" تنظم حملة جمع الكتب لدعم مكتبة غزة

30 حزيران 2021 - 10:43 - الأربعاء 30 حزيران 2021, 10:43:13

حملة جمع الكتب
حملة جمع الكتب

وكالة القدس للأنباء – زهراء رحيل

رداً على إحراق المكتبة من قبل العدو الصهيوني، تداعت الأندية الثقافية الفلسطينية والأهالي في المخيمات بلبنان بالتبرع بما توافر لديهم من الكتب دعماً لغزة ولإعادة إحياء المكتبة، ومن بين هذه المبادرات حملة أطلقتها "مؤسسة بيت أطفال الصمود" في لبنان.

في هذا السياق، أكد منسق منطقة صور في مؤسسة "بيت أطفال الصمود"، محمود جمعة، لـ"وكالة القدس للأنباء"، أن "الفكرة أتت حين رأينا غزة العزة تُدمر، لذلك كان علينا أن نقف إلى جانبها بكل ما هو ممكن، ومن هنا أطلقنا مبادرتين الأولى هي تبرع بيوم عمل من كل عامل في مؤسسة بيت أطفال الصمود، والمبادرة الثانية هي مبادرة تخص الوعي والثقافة".

وأضاف جمعة: "حين يقوم هذا العدو الجبان بتدمير الوعي والثقافة فهو يدمر تاريخنا وتراثنا، لذا قمنا بحملة على مستوى مؤسسات بيت أطفال الصمود في لبنان لجمع كتب لصالح قطاع غزة، ولتكتمل الحملة قامت المؤسسة بالتواصل مع دور النشر والمكتبات لحصاد أكبر عدد ممكن من الكتب وفتحت أبوابها أمام الجميع لتكون رسالة التضامن مختلفة عما سبق".

وبيّن جمعة أن "عدد الكتب في منطقة صور فقط يقارب الألف كتاب، وهذا العدد بعد فرز الكتب جيداً"، مثمناً اندفاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لدور النشر واهتمامهم بها.

انشر عبر
المزيد