عملية سيف القدس .. الفلسطينيون في الشتات مازالوا حاضرين وبقوة في المشهد

29 حزيران 2021 - 09:57 - الثلاثاء 29 حزيران 2021, 09:57:31

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعادت معركة سيف القدس التي اشتركت فيها فصائل المقاومة الفلسطينية للرد على الاعتداءات الصهيونية على القدس والأقصى المبارك التأكيد على أن القضية الفلسطينية مازالت حية في ضمير الشعوب ولاسيما في الأجيال الجديدة من الفلسطينين في الشتات حيث شكلت المنازلات اليومية لأبطال المقاومة في غزة فرصة للتأكيد على أنهم حاضرين للدفاع عن أرضهم ومقدساتها على الرغم من كل المحاولات الصهيونية لحرف تفكيرهم وعن فلسطين وطنهم الأم.

وفي المخيمات الفلسطينية لبنان لم يكن الوضع مختلف عن باقي المناطق والدول التي يتواجد فيها الفلسطينيين، حيث شكلت الأحداث اليومية لعملية سيف القدس عنوان للتجمع اليومي وتنظيم الوقفات التضامنية والمسيرات الشعبية وغيرها من الأنشطة الإعلامية والسياسية التي تسلط الضوء على ما يجري في غزة من قصف صهيوني وحشي لم يستثني الحجر من بطشه وعدوانه وإرهابه..

أسامة حمدان مسؤول حركة حماس في لبنان وفي تصريح خاص لوكالة تسنيم الدولية للأنباء أكد أن الجهد الفلسطيني في الشراكة في المقاومة متعدد الوجه منها السياسي والإعلامي كون الفلسطيني هو صاحب الحق بالعودة ولا بد أن يعبر عن رأيه بعد المحاولات التي بذلت لشطب حقه بالعودة وإظهار أنه غير معني بما يجري في وطنه فلسطين، ولكن الذي ظهر خلال عملية سيف القدس يؤكد أن الفلسطيني جاهز للدفاع عن وطنه ومقدساته. 

وبين حمدان أن هناك عملية تجييش مستمرة للمزاج الشعبي الذي مازال متمسكاً بوطنه، مؤكداً أن الجمهورية الإسلامية في إيران التي قدمت كل أنواع الدعم للمقاومة منذ عقود ومازالت.

فيما أكد مروان عبد العال مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان في تصريح لوكالة تسنيم أكد أن ذهاب الحشود الفلسطينية إلى الحدود مع فلسطين المحتلة هي للتأكيد أن هذا الشعب واحد وأن كل سنوات الشتات لم تمنعنا من الزحف والالتقاء والعودة إلى منازلنا وبيوتنا متى حانت اللحظة المناسبة.

كما يؤكد الفلسطينيون في لبنان أن عملية سيف القدس التي قادتها فصائل المقاومة الفلسطينية أعادت توجيه البوصلة نحو القضية الفلسطينية وأحقيتها ومظلوميتها، كما وأسقطت كل المحاولات الصهيونية والغربية لوأدها ولكن هيهات ففلسطين ستبقى حاضرة في عقولنا وقلوبنا حتى تحقيق النصر ودحر المحتل الصهيوني.

المصدر:  وكالة تسنيم الدولية للأنباء 

انشر عبر
المزيد