مدير المعابر بغزة : بدء دخول بعض الشاحنات عبر معبر كرم أبو سالم

27 حزيران 2021 - 11:28 - الأحد 27 حزيران 2021, 11:28:44

غزة - وكالات

أعلن مدير عام التجارة والمعابر في قطاع غزة، رامي أبو الريش، اليوم الأحد، عن دخول بعض الشاحنات إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم ، جنوب القطاع.

وقال أبو الريش، إن" بعض الشاحنات التي دخلت إلى القطاع والتي سمح بإدخالها تمثلت بالسلع الأساسية من المواد الغذائية والأدوية والفواكه والسولار لمحطات البترول ومساعدات لوكالة الغوث (الاونروا)، بالإضافة الى إدخال بعض مواد التنظيف".

وأضاف أن معبر كرم أبو سالم مفتوح بشكل جزئي، مشيرًا إلى أن حكومة الاحتلال ما زالت تمنع تصدير السلع والبضائع من غزة إلى الخارج والتي تشمل أثاث وخضروات ومعادن.

وأكد أبو الريش، أن (إسرائيل) تمنع إدخال مواد البناء والوقود لمحطة توليد الكهرباء، بالإضافة إلى المصنوعات البلاستيكية والورقية والمعدنية والخشبية إلى القطاع

وذكر أن العديد من المصانع في غزة متوقفة وبشكل كامل جراء اغلاق المعبر، ومنع ادخال مواد أساسية وخام منذ انتهاء العدوان الأخير الذي استمر لـ "11" يومًا.

وأفاد أبو الريش، بان هناك مناشدات من القطاع الخاص والجهات الرسمية  للمؤسسات الحقوقية والدولية بضرورة فتح معبر كرم أبو سالم، كما كان قبل العدوان الذي بدأ في 10 مايو.

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت معابر قطاع غزة أمام المواطنين، بالإضافة إلى الحركة التجارية، ومنعت التصدير بشكل نهائي وسمحت بالاستيراد بشكل محدود جداً منذ أكثر من خمسين يوماً بعد انتهاء معركة "سيف القدس".

الاسبوع الماضي، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن حكومة الاحتلال قررت السماح بإدخال بعض المواد الخام عبر معبر أبو سالم، التي تستخدم في الصناعات المدنية الخالصة، وتسبب هذا الاغلاق على مدار الأيام الماضية بإغلاق عشرات المصانع وتكبد التجار خسائر مالية كبيرة، دون تعويضهم.

انشر عبر
المزيد