ترامب: يهود أمريكا لا يحبون "إسرائيل" بما فيه الكفاية

19 حزيران 2021 - 08:49 - السبت 19 حزيران 2021, 08:49:24

واشنطن - وكالات

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن اليهود الأمريكيين لا يحبون "إسرائيل" بما فيه الكفاية، وإلا كانوا سيصوتون لها، مشيرا إلى أنه “أعتقد أننا حصلنا على 25 بالمئة من أصوات اليهود، وهذا غير منطقي، ويبدو لي أنه غريب”، على حد تعبيره.

وأعرب ترامب في مقابلة مع صحيفة "عامي" الأسبوعية الأرثوذكسية المتشددة عن خيبة أمله من الناخبين اليهود الذين أدلوا بأغلبية أصواتهم لصالح منافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، رغم أنه بينما كان يترأس امريكا، قام بنقل سفارة بلاده في "إسرائيل" من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، ووقع إعلانًا يعترف فيه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان، وعمل على سحب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني.

وقدم ترامب نفسه على أنه الداعم المخلص لـ"إسرائيل"، وعزز تلك الصورة بالاتفاقيات التي وقعتها "إسرائيل" مع دول الخليج برعاية أمريكية. وكان يأمل من خلال هذه الجهود أن يحظى بدعم الناخب اليهودي في الانتخابات الرئاسية، لكن يبدو أن ما قدمه لم يكن كافياً للتأثير على الناخبين اليهود للتصويت للمرشح الجمهوري.

ومن جهته، قال السناتور الأمريكي الديمقراطي بريان شاتس على تويتر: “أنا فخور بكوني يهوديًا أمريكيا، ولن أسمح لأي شخص بتحديد مدى حبي لإسرائيل”.

انشر عبر
المزيد