خاص: "إعرف وطنك".. لتعزيز ثقافة المقاومة في ذاكرة الأطفال "بالمعشوق"

16 حزيران 2021 - 12:09 - الأربعاء 16 حزيران 2021, 12:09:23

وكالة القدس للأنباء - زهراء رحيل

"اعرف وطنك " تحت هذا العنوان يقيم مركز نون الثقافي في مجمع المعشوق الواقع جنوب لبنان، نشاطه الصيفي لهذا العام، انطلاقا من أن معركة الوعي هي احدى ابرز المحطات التي يخوضها الفلسطينيون في مواجهة مشاريع التضليل التي تستهدف الجيل الجديد في المخيمات الفلسطينية.

نشاط المركز جاء في أعقاب انتصار المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الإسرائيلي في معركة "سيف القدس"، بهدف تعزيز روح المقاومة وحق العودة لدى الأطفال.

في هذا السياق، قالت مسؤولة المركز نزهة الروبي، لوكالة القدس للأنباء "الفكرة أتت من مقولة جولدا مائير بأن "الكبار يموتون والصغار ينسون"، من هنا أتت أهمية حملة إعرف وطنك للحفاظ على الجيل الجديد وحتى يتمكنوا من حمل رسالة الآباء الا وهي رسالة المقاومة." وأضافت أن "هؤلاء الصغار هم المقاومون، هم من حقق الانتصار الكبير على الاحتلال وهم من سيحررون الوطن".

وأوضحت الروبي أن النشاط الصيفي يستهدف الأطفال من مختلف الجنسيات في تجمع المعشوق، لأن فلسطين هي قضية كل العرب والمسلمين وأحرار العالم.

بدورها، قالت المشرفة على حملة "إعرف وطنك"، حنان سليمان، إنها "تستهدف 150 طفلا من داخل التجمع من أعمار مختلفة، قدمنا لهم معلومات أساسية عن فلسطين بسبب افتقار المناهج الرسمية لوكالة الأونروا أي معلومات عن فلسطين، لذا علينا أن نعزز الأفكار لدى الأطفال، لأن الصراع الفلسطيني مع العدو هو صراع وجود وتاريخ".

انشر عبر
المزيد