تشيلسي يهزم مانشستر سيتي ويتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

30 أيار 2021 - 10:05 - الأحد 30 أيار 2021, 10:05:13

توج فريق تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب مانشستر سيتي، بفوزه عليه (1-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس السبت، في مدينة بورتو البرتغالية.

ويدين فريق تشيلسي بالفضل في انتصاره لنجمه الألماني الصاعد كاي هافيرتز الذي أحرز هدف الفوز الوحيد "الذهبي" له، في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب "دراغاو" في مدينة بورتو.

كما يعود الفضل للنجم الإنجليزي ماسون مونت الذي مرر كرة بينية بذكاء وبطريقة مذهلة من مسافة بعيدة، لزميله هافيرتز الذي انفرد على إثرها بالحارس البرازيلي إديرسون، وقام بمراوغته قبل أن يرسل الكرة إلى داخل الشباك الخالية.

وأحرز فريق تشيلسي، بذلك لقب بطل كأس "التشامبيونز ليغ" للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى في عام 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني، بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-3)، التي احتكم الطرفان إليها لتحديد هوية الفائز عقب تعادلهما في الوقت الأصلي (1-1) والإضافي من دون أهداف.

ونجح الفريق اللندني في الفوز بسادس لقب أوروبي كبير له من أصل سبع نهائيات خاضها "البلوز" في تاريخه، ولقب النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا هو رابع لقب أوروبي في حقبة الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مع ناديه اللندني، بواقع لقبين في "التشامبيونزليغ"، ولقبين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأصبح الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، ثاني مدرب في التاريخ يحقق الفوز على الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في ثلاث مباريات متتالية في جميع البطولات، بعد الألماني الآخر يورغن كلوب مع ليفربول في عام 2018.

في المقابل، لم يسبق لمانشستر سيتي التتويج بلقب هذه البطولة الأوروبية المرموقة، كما فشل اليوم أيضا في تذوق نكهة الفوز بها.

بينما خسر بيب غوارديولا النهائي الأول له مع مانشستر سيتي، والثاني خلال مسيرته التدريبية بعد كأس ملك إسبانيا عام 2011.

المصدر: RT

انشر عبر
المزيد