"المؤتمر الدولي" يدعو لتشكيل تحالف عالمي لمقاومة التطبيع مع الاحتلال

05 آذار 2021 - 09:47 - الجمعة 05 آذار 2021, 09:47:09

المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع
المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع

برلين - وكالات

أوصى "المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع" في جلسته الختامية أمس الخميس، بتشكيل تحالف عالمي لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، يضم جميع المؤسسات والهيئات والمنظمات المناهضة للتطبيع والداعمة للحق الفلسطيني في أنحاء العالم.

واختتم المؤتمر الذي جاء بدعوة من "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، بعد انعقاده على مدار ستة أيام خلال الفترة من 27 فبراير/شباط حتى 4 مارس/آذار 2021، والتي سبقتها فعاليات وأنشطة تمهيدية على مدار سبعة أسابيع وبمشاركة أكثر من 80 متحدثاً ومتحدثة يمثلون أكثر من65 دولة موزعين على قارات العالم.

كما أوصى المؤتمر في بيانه الختامي، بتشكيل تحالف عالمي لمقاومة التطبيع مع الاحتلال، يضم الإعلان عن ميثاق شرف عربي لمقاومة التطبيع، وديمومة انعقاد مثل هذه المؤتمرات الدولية لتسهم بتشكيل الرأي العالمي والعربي، والإعلان عن اليوم العالمي لمقاومة التطبيع وعنصرية الاحتلال، ونشر تقرير سنوي بالأحداث التطبيعية وقائمة خاصة بالمطبعين.

وطالب في توصياته بالضغط على الحكومات العربية المطبعة وحثها على قطع علاقاتها مع الاحتلال، وتوحيد كافة الجهود للعمل على إيجاد رأي عالمي مناهض ومقاوم للتطبيع مع الاحتلال، يرتكز على أسس قانونية صلبة تتوافق مع قواعد القانون الدولي ويتجاوز في حراكه حدود المقاطعة الاقتصادية والتجارية، ويسعى لتحقيق هدف استراتيجي بفرض المقاطعة الشاملة على الاحتلال في كافة القطاعات المختلفة.

 

انشر عبر
المزيد