رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر زار عين الحلوة والتقى القوى الفلسطينية

01 آذار 2021 - 03:14 - الإثنين 01 آذار 2021, 15:14:14

عين الحلوة - وكالات

ذكرت وسائل اعلامية في صيدا، أن وفدا من البعثة الدولية للصليب الأحمر، زار ​مخيم عين الحلوة​، والتقى وفدا من اللجنة المصغرة لـ "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و​اللجان الشعبية​ والقوة المشتركة في منطقة صيدا.

وكان اللقاء فرصة لشكر البعثة الدولية على ما تقدمه من خدمات في ​المخيمات​ عامة، وفي مخيم عين الحلوة خاصة، حيث قامت البعثة الدولية بتوزيع أكياس من الارز على كافة العائلات في مخيم عين الحلوة .

وقد طلب المجتمعون من البعثة الدولية ان تشمل التوزيعات بقية المخيمات والتجمعات الفلسطينية، والا يقتصر الأمر على مخيم عين الحلوة. اضافة الى تنفيذ المزيد من المشاريع الاغاثية والصحية، خاصة في ظل تفشي وباء ​كورونا​ وفي ظل ​الاغلاق العام​ ومحاولة فرض إجازة عمل على العامل الفلسطيني قبل ذلك.

بدوره شكر رئيس البعثة الدولية كريستوف مارتن هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية والقوة المشتركة في منطقة صيدا على تعاونهم في تسهيل عمل البعثة والتنسيق معها. لكنه ألمح الى ان البعثة الدولية تواجه تراجع في ​موازنة​ 2021 بسبب تفشي وباء كورونا عالميا، مما اثر على ​الاقتصاد العالمي​ ومن ثم على تبرعات المانحين وعلى الرغم من ذلك، فقد اكد على استمرارهم في عملهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها ​لبنان​، مع ان مهمتهم الرئيسية هي الحماية.

انشر عبر
المزيد