كيان العدو يتهم إيران بتفجير سفينته في الخليج

27 شباط 2021 - 12:49 - السبت 27 شباط 2021, 12:49:25

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أفادت مصادر عبرية، بأن حكومة العدو تُحمل إيران المسؤولية عن الانفجار الذي تعرضت له سفينة "هيل يسري" المملوكة لرجل الأعمال الصهيوني رامي أونغر وتحمل علم باهاما.

 وقال موقع "i24 news" العبري: إن السفينة كانت في طريقها من موانئ السعودية إلى سنغافورة وقد تعرضت للانفجار قبالة السواحل العُمانية.

 وبحسب الموقع، قال مالك السفينة رجل الأعمال الصهيوني رامي أونغر: إنه لا يعلم هل هناك علاقة بما تعرضت له سفينته والتوتر القائم بين إيران والولايات المتحدة أو لأن السفينة بملكية "إسرائيلية".

 وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة الأمن البحري، قالت أمس الجمعة: إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عُمان يوم الخميس.

 وجاء في إشعار هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن "التحقيقات جارية. السفينة في أمان والطاقم بخير". وأضاف أن الحادث وقع الساعة 20:40 بتوقيت غرينتش. ولم تذكر الهيئة تفاصيل عن سبب الانفجار.

وذكر الإشعار أنه "تم توجيه النصح للسفن التي تبحر في المنطقة بتوخي الحذر".

 وقالت مجموعة "درياد غلوبال" التي تتخذ من لندن مقرًا لها وتُعنى بالأمن البحري، على موقعها الإلكتروني: إن "السفينة المعنية هي إم. في هيليوس راي، وهي سفينة لنقل السيارات مملوكة لشركة هليوس راي المحدودة وهي شركة "إسرائيلية" مسجلة في جزيرة آيل أوف مان. وكانت السفينة في طريقها إلى سنغافورة من الدمام في السعودية.

انشر عبر
المزيد