خاص: اجماع على تلقي لقاح كورونا في "برج الشمالي"

27 شباط 2021 - 11:17 - السبت 27 شباط 2021, 11:17:06

وكالة القدس للأنباء - زهراء رحيّل

لم يأبه أهالي مخيم برج الشمالي، شرق مدينة صور، لكل الشائعات التي دارت حول الشكوك بفعالية لقاح كورونا، وابدوا استعدادهم للتلقيح عندما يتم تأمين اللقاح للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، داعيين الجميع إلى الاقتداء بهم في هذه الخطوة لأنها الوسيلة المتاحة لمواجهة وباء كورونا.

وفي هذا السياق قال اللاجئ الفلسطيني، محمد ابراهيم، لـ"وكالة القدس للأنباء"، "منذ البدء الحديث عن لقاح فايروس كورونا، ونحن نتابع الأخبار باهتمام، وحين سمعنا أنه وصل إلى لبنان وبالفعل تم تلقيح العديد من الطواقم الطبية وغيرهم، لم نشعر أن الموضوع مخيف، ولا يبدو أن الذي تلقى اللقاح تعرض لأي أعراض جانبية، لذلك اشجع الجميع على تلقي اللقاح في حال تم توفيره لكافة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

بدورها قالت سناء نوح، إنني أعرف أشخاصاً تلقوا اللقاح منذ أسبوعين ووضعهم الصحي جيد ولم يظهر عليهم أية أعراض سلبيه، ووفق ما قاله الأطباء فإن الجسم يكتسب مناعة بعد أسبوعين، ونحن بالفعل بأمس الحاجة للعلاج من الفايروس".

من جهتها قالت سمر موسى، لـ"وكالة القدس للأنباء"، أبلغت وكالة الأونروا، أنني سأكون أول المتقدمين لأخذ لقاح كورونا فور الإعلان عن توفره لشباب المخيم.

وأضافت أن "الدول الكبرى بدأت بتوزيعه على المواطنين، ونحن يجب أن نتلقاه لنعود إلى الحياة الطبيعية".

انشر عبر
المزيد