الداخل الفلسطيني المحتل 48.. أم الفحم: إصابات واعتقالات في مظاهرة ضد الجريمة والشرطة

26 شباط 2021 - 02:34 - الجمعة 26 شباط 2021, 14:34:20

شرطة العدو بمواجهة المتظاهرين
شرطة العدو بمواجهة المتظاهرين

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أصيب عدد من المتظاهرين بجروح من جراء اعتداء عناصر الشرطة بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والمياه العادمة على مظاهرة احتجاجية ضد الجريمة والشرطة في مدينة أم الفحم، بالداخل الفلسطيني المحتل عام 48، بعد ظهر اليوم، الجمعة.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، أن 11 متظاهرا أصيبوا بجروح فيما اعتقل 6 آخرين على يد عناصر الشرطة.

وروى أحد المتظاهرين المصابين أننا "خرجنا للتظاهر بشكل سلمي وقد قوبلنا باعتداء عنيف وهمجي جدا على يد عناصر الشرطة".

ونقلا عن شهود عيان، فإن عددا من المتظاهرين أصيبوا إثر إطلاق الرصاص المطاطي من قبل الشرطة، وجرى نقلهم إلى العيادات المحلية لتلقي العلاج.

وبحسب التفاصيل الواردة، فإن رئيس بلدية أم الفحم، سمير محاميد، من بين المصابين إثر اعتداء عناصر الشرطة على المظاهرة الاحتجاجية.

وجاء في التفاصيل، أن المتظاهرين أدوا صلاة الجمعة أمام ساحة بلدية أم الفحم، ثم توجهوا سيرا على الأقدام للتظاهر أمام مركز الشرطة في المدينة، وذلك للأسبوع السابع على التوالي.

وبرزت مشاركة فاعلة من خارج أم الفحم في المظاهرة الاحتجاجية، كما حملّ المتظاهرون توابيتا بعدد ضحايا جرائم القتل الذين قتلوا منذ مطلع العام الجاري 2021.

طمرة: تظاهرة ضد الجريمة والشرطة

كما شارك عدد من أهالي طمرة في تظاهرة احتجاجية على مفرق المدينة بعد صلاة الجمعة، وذلك ضد تواطؤ الشرطة في كبح جماح ظاهرة العنف والجريمة المتفشية في المجتمع العربي.

وجاءت هذه التظاهرة في أعقاب حوادث العنف وجريمة الشرطة في المدينة.

 ورفع المتظاهرون شعارات مطالبة بالكشف عن المجرمين ومحاكمتهم، وأخرى منددة بصمت الجماهير إزاء تقاعس الشرطة.

هذا، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في البلدات العربية، 15 ضحية وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة)، سعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة، حلمي خضر جربان (77 عاما) من جسر الزرقاء، وليد ناصر (32 عاما) من الطيرة ولؤي إدريس (25 عاما) من طمرة.

انشر عبر
المزيد