مزهر يكشف أسباب موافقة "الشعبية" على المشاركة في الانتخابات

24 شباط 2021 - 11:36 - الأربعاء 24 شباط 2021, 11:36:15

جميل مزهر
جميل مزهر

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر، اليوم الأربعاء، إنّ "قرار الجبهة بالمشاركة في الانتخابات يأتي في لحظة تاريخيّة فارقة، وبعد أن ناقشنا هذا الموضوع جديًا في الهيئات القيادية، وستشكّل الجبهة قطبًا شعبيًا لخوض الانتخابات الفلسطينيّة من أجل كسر حالة الاحتكار والتفرّد في النظام السياسي".

وأوضح مزهر خلال لقاءٍ مع إذاعة "الشعب" المحلية، أنّ "الجبهة لديها مؤسسات ولا تُخضع قراراتها للأفراد، وبعد البحث المسؤول اتخذت الجبهة قرار المشاركة في الانتخابات لعدّة أسباب"، مُؤكدًا أنّ "مجموعة من الاشتراطات تحقّقت في حوارات القاهرة وهذا ما شجّع الجبهة لاتخاذ قرار المشاركة في الانتخابات".

وشدّد على أنّ الشعبيّة تُشارك في الانتخابات لتغيير موازين القوى في النظام السياسي الفلسطيني ومن أجل إعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير، متابعًا "مشاركة الجبهة في هذه الانتخابات حتى تكون جزء من المجلس الوطني الفلسطيني وستكون الجبهة جزء من هذه العملية".

وجدد مزهر التأكيد على أنّ الحلقة الرئيسيّة هي إعادة بناء المنظمة من خلال انتخاب مجلس وطني توحيدي جديد، مردفًا "نحن سنُقاتل ونستخدم كل الأوراق والتكتيكات من أجل تنظيم انتخابات المجلس الوطني القادمة".

وأشار مزهر إلى ضرورة إعادة الاعتبار للبرنامج الوطني والميثاق الوطني الذي يقوم على تحرير كل فلسطين وتحرير الإنسان الفلسطيني، داعيًا الجميع للوقوف على أنقاض اتفاقات أوسلو".

وأكد أنّ "الانتخابات ستجري على أساس وثيقة الوفاق الوطني والاتفاقيات الموقّعة السابقة، وسنخوض التجربة وفق برنامجنا السياسي الوطني والاجتماعي المطلبي".

ونوّه إلى أنّ البعض يُريد من الانتخابات تجديد الشرعية الفلسطينية ويعتقد أنّها ممكن أن تكون جسرًا للعودة مرة أخرى لمسار التسوية والمفاوضات، مستدركًا "لكننا نريدها رافعة حقيقية من أجل إلغاء اتفاقات أوسلو وإدامة الصراع مع العدو الصهيوني وصولاً إلى الانتفاضة الشعبية، ونحن نشارك على هذا الأساس وصولاً إلى الاشتباك الكامل مع هذا العدو".

وبشأن المفاوضات العقيمة، شدّد مزهر على أنّ "من يراهن على المفاوضات يراهن على الوهم والسراب...

وتابع مزهر: "قبلنا بالحل المرحلي دون الاعتراف بالاحتلال الصهيوني مع ضمان حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين باعتبار أن هذا الحق هو الجسر الذي يربط بين الحل المرحلي والحل الاستراتيجي"...

انشر عبر
المزيد