"حماس" في لبنان: يجب على "الأونروا" مضاعفة جهودها في العمل الصحي بهذا الوقت الصعب

16 كانون الثاني 2021 - 10:28 - السبت 16 كانون الثاني 2021, 10:28:51

بيروت - وكالة القدس للأنباء

أكد مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حركة "حماس"، أبو أحمد فضل، أن "هناك اتصالات تجري مع المسؤولين في وكالة الأونروا لتدارك هذا الخطأ الفادح، وهو إقفال عيادات الأونروا، إذ إن شعبنا يحتاج في هذا الوقت إلى زيادة في الاهتمام بقطاع الصحة في ظل جائحة كورونا، كما ازدياد الأمراض الناتجة عن الإغلاق، وما ينتجه من مشاكل نفسية تنعكس بدورها على الجانب الجسدي والصحي". 
وقال فضل: "استغربنا من اتخاذ هذا القرار، الذي لا يتماشى مع المنطق ولا المصلحة العامة، ورغم أننا تلقينا وعوداً باستئناف العمل في المجال الصحي ابتداء من يوم الإثنين القادم، إلا أنها تبقى وعوداً ونحن بانتظار تنفيذها". 
وأضاف: "إن الوضع الحالي يجب أن يدفع الأونروا إلى توسيع إجراءاتها الصحية، لتشمل تأمين قوارير الأوكسجين وأجهزة التنفس الاصطناعي والأدوية الضرورية، وأستنفار جميع الطواقم الطبية وزيادة ساعات عمل هذه المراكز الصحية، حيث أن الوضع جداً خطير كما تشير الإحصاءات، ويلزمه إجراءت طارئة وسريعة لوقف التدهور الحاصل".
ودعا فضل إلى "تأمين لقاحات كورونا بأسرع وقت ممكن، أو على الأقل تبيان الطريق الذي سوف تسلكه الأونروا لتأمين اللقاح، وأن لا يبقى الأمر عائماً، فهناك قلق كبير في صفوف اللاجئين الفلسطينيين من جراء هذا الموضوع، وعلى الأونروا أن تبدده من خلال نشر خطتها لتأمين اللقاح".

انشر عبر
المزيد