مصدر: لقاء مرتقب بين حركتي فتح وحماس في مصر لتذليل أي صعاب تواجه الانتخابات

16 كانون الثاني 2021 - 01:13 - السبت 16 كانون الثاني 2021, 01:13:09

هنية وعباس.. قريبا في القاهرة
هنية وعباس.. قريبا في القاهرة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر عن لقاء مرتقب بين حركتي فتح وحماس في مصر لتذليل أي صعاب أو مشاكل، و ذلك في اعقاب إصدار الرئيس مرسوم الانتخابات.

و بحسب مصدر فلسطيني مسؤول، فإن القاهرة ستوجه دعوة لمحمود عباس والأمناء العامين للفصائل؛ لعقد حوار وطني بشأن الانتخابات، وسيكون الاجتماع برئاسة الرئيس عباس بصفته رئيسا لمنظمة التحرير الفلسطينية.

و بحسب المصدر، فإن الرئيس سيصدر مرسوماً لمحكمة عامة للانتخابات أعضاؤها قضاة من الضفة وغزة، ستذهب لها كل قضايا الانتخابات.

و أصدر عباس، مساء أمس الجمعة، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

جاء ذلك في أعقاب استقبال عباس لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مساء أمس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، حيث وجه الرئيس لجنة الانتخابات وأجهزة السلطة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع المحافظات، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

انشر عبر
المزيد