"العمل الفلسطيني المشترك" تدعو "الأونروا" لاعتماد خطة طوارئ للاجئين الفلسطينيين

15 كانون الثاني 2021 - 03:08 - الجمعة 15 كانون الثاني 2021, 15:08:21

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صيدا - وكالة القدس للأنباء

دعت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك للقوى الوطنية والإسلامية" في منطقة صيدا، اليوم الجمعة، أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات لبنان، إلى الالتزام التام بإجراءات الوقاية والحجر المنزلي لمواجهة تداعيات انتشار وباء كورونا.
كما دعت الهيئة، "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" إلى اعتماد خطة طوارئ شاملة ومستدامة على كافة المستويات، وتوزيع المساعدات المادية والعينية، تزامناً مع ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا، ووصوله إلى معدلات خطيرة فاقت القدرة الاستيعابية للنظام الصحي.
وتمنت من كافة فئات وشرائح شعبنا الفلسطيني إلى الإلتزام التام بهذه بإجراءات الدولة اللبنانية خلال فترة الإقفال، والتحلي بروح المسؤولية الفردية والجماعية. 
وطالبت "هيئة العمل الفلسطيني"، إدارة "الأونروا" بتحمل مسؤولياتها اتجاه اللاجئين الفلسطينين، عبر مضاعفة الجهود من أجل تقديم مساعدات مالية وإغاثية عاجلة، واعتماد خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة للحد من الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة والمعقدة، التي تساهم في التزام شعبنا بحالة الطوارئ المُعتمدة، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشها أبناء شعبنا، جراء تفشي وباء كورونا وارتفاع نسبة البطال، والحرمان من الحقوق المدنية والإنسانية.

انشر عبر
المزيد