أمين سر علاقات "الجهاد" يدعو الأونروا الى فتح العيادات وتأمين لقاح كورونا وتقديم المساعدات

14 كانون الثاني 2021 - 05:35 - الخميس 14 كانون الثاني 2021, 17:35:07

وكالة القدس للأنباء - متابعة

دعا أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، هيثم أبو الغزلان، "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا" في لبنان، إلى التراجع الفوري عن قرارها بإغلاق عياداتها في المخيمات الفلسطينية

وأكّد أبو الغزلان في تصريح لموقع (القدس أو تي في)، أن هذا القرار يضرُّ باللاجئين الفلسطينيين، سيّما مع دخول حالة الإقفال في لبنان حيّز التنفيذ بسبب جائحة كورونا، ما يستدعي من "الأونروا" فتح عياداتها وزيادة تقديماتها وليس العكس الذي يُلحق الضرر باللاجئين، بخاصة المرضى منهم.. موضحًا أن وزارة الصحة اللبنانية استثنت العيادات من الإقفال من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصرًا، مما يضع أكثر من علامة استفهام حول قرار الإقفال.

ودعا أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي، وكالة "الأونروا" إلى التحرك العاجل والسريع من أجل معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية التي تطال شعبنا الفلسطيني في لبنان أسوة بأشقائه اللبنانيين، وتأمين المساعدات الإغاثية العاجلة، والمبادرة إلى التنسيق مع الأشقاء في لبنان لكي تشمل إجراءاتهم الحكومية اللاجئين الفلسطينيين المقيمين والنازحين، من أجل التخفيف من الأزمة القائمة وتداعياتها.

وطالب أبو الغزلان وكالة "الأونروا" في لبنان بضرورة التحرك العاجل من أجل تأمين لقاح كورونا، وحجزه لكافة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أسوةً بالأشقاء اللبنانيين وكافة المقيمين.

انشر عبر
المزيد