الدوحة: النخالة وهنية يبحثان سبل مواجهة الأخطار التي تتهدد القضية الفلسطينية

13 كانون الثاني 2021 - 01:35 - منذ 5 أيام

لقاء الجهاد الإسلامي وحماس
لقاء الجهاد الإسلامي وحماس

وكالة القدس للأنباء - متابعة

وصل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ووفد من قيادة الحركة إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس الثلاثاء، حيث التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ووفد من قيادة حماس.

وأجرى الوفدان نقاشا معمقا في التطورات على المستوى الإقليمي والدولي وانعكاساتها على الواقع الفلسطيني، ومستقبل الأوضاع السياسية والميدانية ومتطلبات المرحلة المقبلة وسبل التعامل معها.

كما استعرض الإخوة مجتمعين المخاطر المحدقة بمدينة القدس المحتلة، والظروف التي يمر بها أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، وجددوا الالتزام بالعمل على تحريرهم وضرورة توفير الحياة الكريمة لهم، كما عبروا عن اعتزازهم بتمسك شعبنا في أماكن تواجده كافة في الداخل والخارج بحق العودة وعدم التفريط فيه.

وبحث الوفدان التطورات المتعلقة بملف إنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني وسبل تمتين الجبهة الوطنية لمواجهة التحديات الخطيرة من محاولات تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي، إلى جانب حمى التطبيع التي أصابت بعض دول المنطقة.

وشدد الوفدان على ضرورة الاستمرار في خطوات استعادة وحدة شعبنا للوصول إلى استراتيجية وطنية كفاحية موحدة على قاعدة المقاومة الشاملة باعتبارها الخيار الوطني الكفيل بتحقيق أهداف شعبنا ومصالحه العليا.

وأكد الجانبان على العلاقة الأخوية والمميزة بين الحركتين في مختلف المجالات، واستمرار تنسيق الجهود والمواقف على المستوى الثنائي وعلى المستوى الوطني بشكل دائم ومستمر لمواجهة كل التحديات، والتعامل مع مختلف القضايا الوطنية والسياسية والميدانية.

7B2C7DCB-89D1-4573-B2BC-2AAD08DC36BF 2C932BE9-C5AD-409B-B42E-B3E7E94955EE
انشر عبر
المزيد