الشيخ عدنان يدعو لتحرك عاجل لإنقاذ الاسير عجاج من خطر الموت

13 كانون الثاني 2021 - 03:12 - منذ 6 أيام

الأسير المجاهد باسل عجاج
الأسير المجاهد باسل عجاج

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في الضفة المحتلة، الشيخ خضر عدنان، أن تدهور الحالة الصحية للأسير المجاهد باسل عجاج تستوجب تحركًا عاجلًا لإنقاذ حياته من خطر الموت.

وقال الشيخ عدنان في تصريح له مساء أمس الثلاثاء: "إن الأخبار الواردة عن حالة الأخ الأسير المجاهد باسل عجاج مقلقة، وأدعو جماهير شعبنا للانتصار للأسير عجاج ولجميع الأسرى وبخاصة بعد تفشي فيروس كورونا بالسجون وبشكل فوري وعاجل.

وأضاف: "الاحتلال يتعامل بخِسَّة وسادية مع إخوتنا الأسرى، وسعي المحتل لعدم إعطاء اللقاح لأسرانا زيادة في ذلك قبحًا ولؤمًا".

وأوضح أن الأسير القائد باسل عجاج من خيرة المجاهدين وابناء السرايا المظفرة، ومن عرين "الجهاد الاسلامي" في مدينة صيدا الشهداء والأسرى.

يُشار إلى أن نادي الاسير الفلسطيني، اعلن مساء أمس الثلاثاء 12-1-2021 أن تدهورا كبيرا طرأ على صحة الأسير باسل مخلوف عجاج من بلدة صيدا في طولكرم بعد اصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وأوضح نادي الأسير في بيان له: أن الأسير عجاج (45 عامًا) محكوم بالسجن المؤبد و40 عامًا، وهو معتقل منذ عام 2002، ويقبع منذ إصابته بفيروس كورونا في قسم 8 في سجن "ريمون"، وهو القسم الذي خصصته إدارة سجون الاحتلال لعزل الأسرى المصابين بفيروس "كورونا".

وحمّل نادي الأسير والأسرى كافة، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عجاج، ورفاقه الأسرى، لا سيما المرضى منهم، في ظل استمرار انتشار الوباء بين صفوفهم، والذي تصاعد منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

انشر عبر
المزيد