نتنياهو يتبرأ من ترامب على "تويتر"

12 كانون الثاني 2021 - 10:17 - منذ 6 أيام

الصورة التي حذفها نتنياهو من صفحته على تويتر
الصورة التي حذفها نتنياهو من صفحته على تويتر

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

أزال رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من صورة لافتة على حسابه على تويتر اليوم الثلاثاء في انفصال واضح عن حليف سياسي يواجه احتمال عزله.

لطالما احتلت صورة لنتنياهو جالسًا بجانب ترامب في اجتماع بالبيت الأبيض مكان الصدارة في الحساب الرسمي لنتنياهو، كدلالة على العلاقات الوثيقة للزعيم "الإسرائيلي" المحافظ مع الرئيس الجمهوري وشعبيته في "إسرائيل".

في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، تصدرت الصفحة صورة أخرى، تظهر نتنياهو يتلقى حقنة من لقاح فيروس كورونا، إلى جانب شعار حملة التلقيح "الإسرائيلية": "يا مواطني إسرائيل، نعود إلى الحياة".

احتفظ نتنياهو بصورة لقائه بترامب، منذ فترة طويلة معه بشأن السياسة المتشددة تجاه إيران والفلسطينيين، على الموقع حتى بعد هزيمة الرئيس الجمهوري على يد الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر.

واستبدلت الصورة لفترة وجيزة بصورة بمناسبة عيد "حانوكا" الشهر الماضي، ما أثار تكهنات وسائل الإعلام بأن نتنياهو قرر النأي بنفسه عن ترامب.

لكن بعد انتهاء المهرجان اليهودي الذي استمر لثمانية أيام، عاد ترامب إلى الظهور - رغم أنه لم يعد وحيدًا - مع نتنياهو في الصورة.

بدلاً منها، نشر نتنياهو صورة لافتة لنفسه مع الرئيس ووزيري خارجية الإمارات العربية المتحدة والبحرين اللذين وقعا اتفاقية في البيت الأبيض في أيلول/ سبتمبر بشأن إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع "إسرائيل".

ولم يتم تقديم أي تفسير على موقع نتنياهو بشأن اختفاء ترامب، قبل يوم من الموعد المتوقع أن يبدأ مجلس النواب الأمريكي النظر في محاكمته الثانية بعد اقتحام مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.

تم تعليق حساب ترامب الخاص بشكل دائم من قبل تويتر يوم الجمعة بسبب ما وصفه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بأنه خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف.

وفي تصريحات متلفزة يوم الخميس، وصف نتنياهو الأحداث في الكابيتول بأنها "هياج"، وقال إنه متأكد من أن الديمقراطية الأمريكية ستسود.

-----------------------  

العنوان الأصلي:  Israel's Netanyahu removes Trump from his Twitter banner photo

الكاتب: هيئة التحرير

المصدر: رويترز

التاريخ: 12 كانون الثاني/ يناير 2021

انشر عبر
المزيد