أربع دول تبحث في القاهرة استعادة المفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية"

11 كانون الثاني 2021 - 11:22 - منذ أسبوع

مساعي دوية - عربية لجمع عباس ونتنياهو
مساعي دوية - عربية لجمع عباس ونتنياهو

وكالة القدس للأنباء - متابعة

يبحث وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا وألمانيا تنسيق المواقف المشتركة لوضع إطار عام يمكن الاستناد إليه لاستئناف عملية التسوية بين الفلسطينيين والصهاينة.

وتأتي هذه المباحثات وسط تحركات مصرية بتنسيق مع الأردن والسلطة الفلسطينية..

وكشفت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان لها، عن وصول وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى القاهرة أمس في مستهل جولة إلى منطقة الشرق الأوسط، يجري خلالها مباحثات بشأن إحياء محتمل لعملية "السلام" بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية، موضحة أنه سيلتقي وزراء خارجية كل من مصر والأردن وفرنسا.

ويعقد وزراء خارجية الدول الأربع، اجتماعا في القاهرة للتشاور حول نتائج المشاورات التي جرت مع الجانبين الفلسطيني والصهيوني خلال الأسابيع الماضية، وذلك بهدف بحث تفعيل "عملية السلام" في الشرق الأوسط، وهو ما أشار إليه بيان وزارة الخارجية المصرية يوم الأربعاء الماضي، حول اتصال سامح شكري مع وزيري خارجية السلطة وكيان العدو.

وأكد بيان وزارة الخارجية، أن شكري أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية الكيان غابي أشكنازي، وذلك في إطار التحضير لاجتماع «الرباعية» التي تشمل مصر والأردن وفرنسا وألمانيا، وهي مجموعة الدول التي تسعى إلى دفع جهود "السلام" في المنطقة، خلال المرحلة المقبلة، بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية والرباعية الدولية وكل الأطراف المعنية.

انشر عبر
المزيد