"إتحاد الطلبة الفلسطيني" يرفض المساس بالدعم الدراسي

03 كانون الأول 2020 - 11:15 - الخميس 03 كانون الأول 2020, 11:15:06

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أعلن "الإتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان" رفضه المساس ببرنامج الدعم الدراسي والأمان الوظيفي من قبل "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا".

ودعا الاتحاد في بيان أمس الأربعاء، إدارة "الأونروا" إلى "التراجع عن قراراتها التقليصية التي تمس المستقبل التعليمي وتهدد الأمان الوظيفي لمئات المعلمين الفلسطينيين في مدارس الوكالة، ولا سيما العاملين في برنامج ومشروع الدعم الدراسي الذي أعلنت الوكالة نيتها وقفه وتسريح أكثر من 227 معلماً يجهدون منذ سنوات في سبيل الإرتقاء بالمستوى التعليمي والتحصيل الدراسي".

وأشار البيان إلى أن "هذا البرنامج استطاع تحقيق نجاحات ملموسة خلال سنوات عمله الماضية، حيث أسهم في معالجة العديد من المشكلات التعليمية للطلاب المستهدفين فيه، بخاصة أنه يعتمد على أساليب وطرائق تعليمية غير تقليدية تساعد الطلاب على تجاوز صعوبات التعلم ومتابعة دراستهم بشكل جيد".

وحمل البيان "الأونروا" المسؤولية عن مستقبل الطلاب والأمن الوظيفي للمعلمين، كما طالب بوضع حد للتدهور الحاصل في المستوى التعليمي للطلاب وخصوصاً في المراحل الإبتدائية، حيث تشير الكثير من الإحصاءات الى إرتفاع مخيف لنسب التسرب المدرسي.

 

انشر عبر
المزيد