أحزاب صهيونية تتهم نتنياهو بالفشل وتطالبه بالذهاب إلى البيت

03 كانون الأول 2020 - 09:41 - الخميس 03 كانون الأول 2020, 09:41:37

نتنياهو... الفاشل
نتنياهو... الفاشل

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

حزب (أزرق – أبيض) يرد على اتهامات رئيس الوزراء خلال خطابه. يمينا: الليكود منشغل بالسياسة وينشر الكراهية.

ردّ رئيس حزب (أزرق – أبيض)، ووزير الدفاع بيني غانتس، يوم الأربعاء على خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي اتهم فيه غانتس بانتهاك اتفاق الائتلاف.

قال غانتس: "نتنياهو، لقد انتهينا من التلاعب. لقد انتهت حملتك الطويلة من الخداع والأكاذيب. الآن ما يهم هو أفعالك".

وأضاف: "الضرر الذي تلحقه بشعب هذا البلد، في خضم أزمة اقتصادية وطبية واجتماعية، حيث تلوح في الأفق العديد من التحديات، يشير إلى أنك خسرت. ونحن جميعا نعرف الحقيقة. وأنت ايضاً. لولا محاكمتك، ستكون هناك ميزانية. لولا محاكمتك لكانت هناك مواعيد حكومية. لولا محاكمتك لكانت هناك وحدة". وقال: "هذه مسؤوليتك وحدك".

وكتب وزير الخارجية غابي أشكنازي على حسابه على موقع تويتر: "كلمة مدتها 15 دقيقة، اختفت منها الكلمة الأهم في النقاش: الميزانية".

وأضاف أشكنازي أن "9 ملايين مواطن يطالبون بالثقة الاقتصادية. الكل يعرف بالفعل أنه لو لم تكن هناك محاكمة، لكانت هناك ميزانية للدولة. لقد حان الوقت أيضًا للاعتناء بالتلقيح الاقتصادي والموافقة على ميزانية 2021" .

وقال حزب يمينا، الذي تعرض رئيسه نفتالي بينيت للهجوم من قبل نتنياهو في الخطاب: "مرة أخرى ينخرط الليكود في السياسة، وينشر الكراهية بين الناس والمصالح الشخصية على حساب مواطني إسرائيل".

وأضاف الحزب أن "يمينا فقط بقيادة نفتالي بينيت سيتغلب على فيروس كورونا ويعيد تأهيل الاقتصاد ويوحد الشعب".

وقال زعيم المعارضة، عضو الكنيست يائير لابيد: "لقد تجاوز بنيامين نتنياهو اليوم سجلاته من السخرية. الرجل متورط في التحريض والكراهية طوال الوقت، ثم يظهر على شاشة التلفزيون في المساء ويتحدث ضد التحريض والكراهية. ينخرط في السياسة في أقسى وأسوأ أنواع السياسة، ثم يذهب إلى التلفاز في المساء ويقول "توقفوا عن الانخراط في السياسة". لقد انتهك كل اتفاق وقع عليه، ثم ظهر على التلفزيون في المساء وسأل: "لماذا انتهك شركائي الاتفاقات؟"

وأضاف: "لقد فشل تمامًا في التعامل مع فيروس كورونا والاقتصاد، ثم كذب بأنه نجاح كبير، في حين نعلم جميعًا أن البيانات تظهر عكس ذلك. ولهذا السبب يحتاج إلى أن يذهب إلى البيت. تحتاج "إسرائيل" إلى الشروع في مسار جديد، حكومة نحيلة وصادقة ستكسب ثقة الجمهور وتعتني بفيروس كورونا وتهتمّ بالاقتصاد.

------------------------  

العنوان الأصلي: Gantz: Netanyahu, you've lost it, the responsibility is yours

الكاتب: Hezki Baruch

المصدر: Arutz Sheva

التاريخ: 3 كانون الأول / ديسمبر 2020

انشر عبر
المزيد