نتنياهو: في هذه الأيام الدراماتيكية ممنوع التوجه لانتخابات

02 كانون الأول 2020 - 10:36 - الأربعاء 02 كانون الأول 2020, 22:36:16

يافا المحتلة - وكالات

قال رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو: "في هذه الأيام الدراماتيكية ممنوع التوجه إلى الانتخابات".
وأضاف نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، أن "شعب إسرائيل يريد الوحدة وليس الانتخابات، والطريقة الوحيدة لهزيمة كورونا الذي لا يفرق بين أحد هي العمل معًا".
وخاطب وزير جيش الاحتلال زعيم حزب "أزرق- أبيض" بيني غانتس بالقول إنه "يجب وقف التدهور بالذهاب إلى الانتخابات ولم يفت الأوان بعد، ويجب ألا تنجر البلاد إلى الانتخابات بينما نحن نركز عملنا على مواجهة كورونا واستعادة سبل العيش لجميع الإسرائيليين".
وقال نتنياهو: "إذا أوقف حزب أزرق أبيض عملية حل الكنيست ستكون هناك وحدة، لكن لا يمكن أن تكون وحدة طالما يشكل الحزب حكومة داخل الحكومة".
وأكد أن "الإسرائيليين يريدون لقاحات كورونا وليس الذهاب إلى الانتخابات".
وكان غانتس أعلن أمس أن حزبه سيصوت غداً الأربعاء لصالح مشروع قانون حل الكنيست في أعقاب الشلل الذي تعيشه الحكومة منذ أشهر.
وقال غانتس في مؤتمر صحافي إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لم يترك له الخيار سوى الذهاب نحو دعم مشروع قانون حل الكنيست برفضه إقرار الميزانية السنوية حتى الآن.
ومع ذلك، فقد ترك غانتس الباب موارباً أمام نتنياهو، حيث صرح أنه في حال استجاب نتنياهو لمطلب الإقرار السريع للميزانية فلن يدعم حل الكنيست.
وأضاف غانتس أن نتنياهو حول الإسرائيليين لرهائن دفاعاً عن مستقبله الحزبي ومنعاً لمحاكمته وأنه سيكون البديل لنتنياهو حال وصلت الأمور الى انتخابات جديدة.

انشر عبر
المزيد