محطة "إسرائيلية": السيسي يسعى لقمة ثلاثية مع عباس ونتنياهو

02 كانون الأول 2020 - 01:01 - الأربعاء 02 كانون الأول 2020, 13:01:20

عباس والسيسي وثالثهما نتنياهو
عباس والسيسي وثالثهما نتنياهو

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قالت محطة تلفاز صهيونية إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يسعى لاستضافة قمة سلام “إسرائيلية فلسطينية”، بحضور رئيس وزراء (العدو) بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقالت المحطة I24 الصهيونية، مساء الثلاثاء: “يهتم الرئيس المصري باستضافة قمة سلام مشتركة بين الرئيس الفلسطيني عباس ورئيس وزراء (العدو) نتنياهو، والتي من شأنها أن تفتتح عهد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

وأضافت: “ومن شأن استئناف المفاوضات أن يعود بالفائدة على مصر، ويعيد إلى القاهرة بريقها مجددا، كمحور رئيسي في الشرق الأوسط الذي يؤثر الى جانب دول الخليج.

وتابعت المحطة: “كذلك سيحاول عباس إعادة القضية الفلسطينية إلى مركز الأحداث، بعد أن حوصرت في الزاوية خلال السنوات الأربع للرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض".

ونقلت المحطة، عن مصادر "إسرائيلية"، لم تحدد اسمها، قولها إنه “بالنسبة لنتنياهو، الرغبة في إرسال إشارات إيجابية إلى النظام الأمريكي الجديد موجودة، لكن الأحداث الأخيرة التي تُحيط بـ"إسرائيل"، تجعل من المهمة صعبة بعض الشيء، خصوصا مع الدعوات المتكررة من أجل حلّ الكنيست (البرلمان) والعودة مجددا إلى صناديق الاقتراع".

ولم تُعلق السلطات المصرية و"الإسرائيلية" والفلسطينية، على هذا النبأ.

والإثنين الماضي، بحث السيسي، وعباس، مستجدات القضية الفلسطينية وعملية "السلام" بالشرق الأوسط.

وذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن السيسي استقبل عباس بالقاهرة، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، والسفير الفلسطيني دياب اللوح.

وأوضح أن المباحثات تناولت “آخر مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط”.

انشر عبر
المزيد