تحت شعار "لا تفريط في حق العودة"..

مهرجان العودة السينمائي الدولي يستنهض قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال الفن السابع

26 تشرين الثاني 2020 - 01:47 - الخميس 26 تشرين الثاني 2020, 13:47:58

مهرجان العودة السينمائي الدولي
مهرجان العودة السينمائي الدولي

وكالة القدس للأنباء – متابعة

تواصل اللجنة التحضيرية لمهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته الرابعة جلساتها التحضيرية لانعقاد المهرجان في السادس من ديسمبر المقبل من هذا العام برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبالشراكة مع جامعة فلسطين, وكان جدول الأعمال مناقشة الأمور الفنية وتتابع وصول الافلام المشاركة في المهرجان، والتصورات الادارية لانجاح المهرجان، والمواد الاعلامية والتجهيزات اللوجستية التي يحتاجها المهرجان.

من جانبه قال رئيس المهرجان المخرج سعود مهنا ان مهرجان العودة السينمائي جاء بهذا الاسم دعما ومساندة  لقضية اللاجئين الفلسطينيين والتي تعبر واحدة من أهم القضايا المعاصرة في نطاق القانون الدولي للاجئين, وفي ظل ما تشهده هذه القضية من ضعف وهشاشة من حيث الرعاية وتسليط الاضواء نحوها اعلاميا.

وأكد مهنا على تشكيل الهيئة الادارية للمهرجان، ووضع تصورات ومهام لكل عضو فيها. وكان التشكيل كالتالي: سعود مهنا رئيس المهرجان، د. حنان العكلوك عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال رئيس اللجنة التحضيرية، المخرج مصطفى النبيه رئيس لجنة التحكيم، المخرج يوسف خطاب مدير العلاقات الخارجية, المهندسة دعاء صالح الناطق الاعلامي الرسمي للمهرجان، المخرج زهير البلبيسي مدير المهرجان، الاستاذ نظام مهنا مدير الانتاج، المخرج أسامة مبارك الخالدي المدير الفني، المخرج زياد نصر الله منسق المهرجان،

واضاف مهنا أن مجلس ادارة المهرجان قرر منح جائزة أهم فيلم عن العودة في المهرجان باسم المناضل القومي مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك وفاء لهذا الرجل الذى هو بحجم الامة الذى دافع عن القضية وحقوق الانسان الفلسطيني في شتى المحافل الدولية.

لهذا يستحق أن نطلق اسمه على أهم جائزة فى مهرجان العودة السينمائي (جائزه مرزوق الغانم لأفضل فيلم عن العودة) وهي جائزه غير مادية هي فقط تكريم لهذا الرجل في زمن عز فيه الرجال.

الى ذلك اعربت الدكتورة حنان العكلوك عميد كلية الاعلام بجامعة فلسطين عن سعادتها لانعقاد هذا المؤتمر داخل حرم الجامعة موكدة ان جامعة فلسطين سوف تسخر كافة جهودها لانجاح هذا العرس الثقافي الوطني الفلسطيني.

انشر عبر
المزيد