أبو الغزلان: لتشكيل جبهة واسعة لمواجهة التطبيع

25 تشرين الثاني 2020 - 10:08 - الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020, 22:08:37

أبو الغزلان
أبو الغزلان

وكالة القدس للأنباء - متابعة

دعا أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان،  هيثم أبو الغزلان، إلى تشكيل جبهة فلسطينية وعربية وإسلامية لمواجهة التطبيع وكل المخاطر والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية. واعتبر أي لقاء أو استقبال للارهابي نتنياهو وقادة الكيان الصهيوني هو طعنة للقضية الفلسطينية وخيانة لها.

وقال أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي هيثم أبو الغزلان، في مقابلتين صحفيّتين مع (فضائية الساحات اليمنية، وموقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين) "إنّ قرار إعادة التنسيق والعمل باتفاقيات الاحتلال "الإسرائيلي" هو قرار خارج عن الإجماع الوطني الفلسطيني وهو يمثل طعنة لمقررات الاجماع التي حصلت في لقاء بيروت"، كما انه يأتي تساوقا مع ضغوط وحراكات عربية بهدف تبريرها الإقدام على  التطبيع مع العدو.

ودعا أبو الغزلان، الكل الفلسطيني إلى شراكة وطنية حقيقية على قاعدة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني، تراعي القضايا الرئيسية والمركزية كقضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الصهيوني على إنهائها بشكل كامل.

وأشار أبو الغزلان إلى خطورة اللقاء الذي أعلن عنه العدو الصهيوني بين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، باعتباره جس نبض لموقف يُعلن لاحقا يصب في خدمة التطبيع ومصلحة العدو الصهيوني في العمل لتصفية القضية الفلسطينية.

وختم بالتأكيد على أن الشعب الفلسطيني يُراهن على الرفض الشعبي العربي والإسلامي للتطبيع مع العدو الصهيوني، وأن المواجهة ضد جبهة الأعداء يجب أن تكون عبر جبهة قوية رافضة لكل أشكال التطبيع أو الصلح مع هذا العدو.

انشر عبر
المزيد