"لا يحل الأزمة"

المسحال: الأمم المتحدة تمنح "أونروا" قرضا بـ20 مليون دولار

23 تشرين الثاني 2020 - 06:08 - الإثنين 23 تشرين الثاني 2020, 18:08:50

غزة - وكالات

قال رئيس اتحاد موظفي وكالة "أونروا" في قطاع غزة أمير المسحال إن الأمم المتحدة وافقت على منح الوكالة قرضا بـ 20 مليون دولار لمساعدتها في تجاوز أزمتها المالية الحالية لما تبقى من هذا العام.

وأوضح المسحال الإثنين أنه وبناء على تواصل مع رئيس المؤتمر الذي يعقد بين اللجنة الاستشارية لـ "أونروا" والدول المانحة والمستضيفة للاجئين، تم التأكيد على موافقة الأمم المتحدة على منح هذا القرض.

وأكد المسحال أن المبلغ المقترض أيضا وما يتوفر لدى "أونروا" لا يكفي لدفع كامل رواتب الموظفين ودفع المستحقات للمقاولين والمتعهدين والتي تصل لـ 30 مليون دولار، فضلا عن مبالغ إضافية لاستكمال باقي برامج الوكالة.

وأضاف "نتطلع لمخرجات اجتماع اللجنة الاستشارية والدول المانحة والمضيفة مساء اليوم الإثنين، وننتظر تغطية مالية لدفع رواتب شهري نوفمبر وديسمبر، ونحن بحاجة لمبالغ أخرى لتجاوز هذه الأزمة".

وأكد رئيس اتحاد الموظفين بـ "أونروا" أنه وفي حال استمرار إدارة الوكالة بتنفيذ قراراتها من طرف واحد بتمرير قرار رواتب جزئية، فإن الاتحادات في المناطق الخمس ستكون أمام موقف، "وهذا ما سيحدده اجتماع رؤساء الاتحادات غدا الثلاثاء عبر "الفيديو كونفرنس".

من جانبه قال المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" عدنان أبو حسنة لـ "صفا" إن الأمور ستتضح أكثر بعد صدور مخرجات اجتماع اللجنة الاستشارية مساء اليوم.

وأكد أبو حسنة أن الوكالة بحاجة لـ 30 مليون دولارا لتجاوز أزمتها لشهر نوفمبر، ولـ 40 مليونا عن شهر ديسمبر.

انشر عبر
المزيد