"مركز الاستماع" في "عين الحلوة" يواصل تنفيذ مشروع "تدريب الشباب على المهارات الحياتية الأساسية"

21 تشرين الثاني 2020 - 12:23 - منذ 5 أيام

عين الحلوة - متابعة

يواصل "مركز الاستماع" التابع للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان، بالشراكة مع جمعية "إنقاذ الطفل"، تنفيذ مشروع تدريب الشباب في المخيمات على المهارات الأساسية الحياتية. 
وتضمن المشروع تنفيذ سلسلة من النشاطات الهادفة إلى تنمية قدرات المراهقين على صعيد المهارات الحياتية، بما يعزز لديهم الثقة بالنفس، وحسن اتّخاذ القرارات، وتأهيلهم للتعامل مع إفرازات المشهد الحياتي الحافل بالمستجدات، وبدون معوقات، وتجنيبهم الوقوع في المطبات.
 وعلى ضوئه، استهدف فريق العمل الاجتماعي في المركز المراهقين من الفئة العمرية (14 إلى 19) عامًا، بمجموعة من جلسات المهارات الحياتية،في ذلك مهارة اتخاذ القرار، وجلسات التوعية حول حقوق الطفل، وغيرها. 
 ومن بين المراهقين الذين تم العمل معهم، جرى اختيار مجموعة من 10 أشخاص، تولت مهمة البحث في قضية إدمان المخدرات، جراء مخاطرها على الجيل الناشئة، والمراهقين، ولا سيما على صعيد مخيم عين الحلوة.
بدأت المجموعة عملها بمسح ميداني لجغرافية المخيم، وأجرت سلسلة لقاءات ومقابلات مع الأهالي واللجان الشعبية ولجان الأحياء، وشباب في سـن المراهقة، وطبيب مختص بمعالجة الإدمان. 
وقد رحّبت الجهات إياها بفريق العمل، وأعربت عن تشجيعها لمبادرتهم، وثمنت جهود فريق العمل الاجتماعي، وأبدت تعاونها.
وفي لقاءٍ خاص، أعرب اختصاصي علاج الإدمان د.فايز البيبي عن ارتياحه لإختيار فكرة البحث عن هذه الآفة، وأبدى كل التجاوب، وقدّم شرحًا وافيًا عن تفاصيل هذه الآفة الخطيرة، والمواد الأكثر انتشارًا وعرضةً لاستخدام المراهقين، وأبدى استعداده لتقديم محاضرات توعوية ومساعدة الشباب، وتأمين الدعم لهم.

انشر عبر
المزيد