بعد إعلان السلطة عودة العلاقات مع الاحتلال

النونو: قيادة "حماس" ستعقد اجتماعًا خاصًا لدراسة التطورات الأخيرة

20 تشرين الثاني 2020 - 04:57 - منذ 6 أيام

طاهر النونو
طاهر النونو

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، طاهر النونو، أنّ قيادة الحركة ستعقد اجتماعًا خاصًا برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية لدراسة التطورات الأخيرة، خاصة الملف السياسي وملف المصالحة الفلسطينية؛ في ظل إعلان السلطة عودة العلاقات مع الاحتلال، وأثر ذلك على مسار المصالحة الفلسطينية.

وقال النونو، في تصريح وصل وكالة "صفا" يوم الجمعة، إنّ الحركة تؤكد التزامها بإنجاز الوحدة الوطنية على أساس الشراكة الكاملة والثوابت والمقاومة، وهو "ما عبرت والتزمت به خلال اجتماع الأمناء العامين وحوار اسطنبول، ومؤخرا في الجولة التي عقدت في القاهرة برعاية الإخوة المصريين بين وفد قيادي من حماس وفتح".

كما أعلن أنّ قيادة "حماس" ستجري مشاورات واسعة مع الفصائل الفلسطينية والشخصيات والمجاميع الوطنية؛ للبحث في الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع الأحوال المتغيرة التي تعيشها قضيتنا الفلسطينية، وعلى قاعدة التمسك بالركائز الأساسية متمثلة بالقدس والأرض والعودة ورفض التطبيع.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ أعلن يوم الثلاثاء عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وهو ما اعتبرته الفصائل الفلسطينية "انحراف عن المسار الوطني وانقلاب على مخرجات اجتماع الأمناء العامين".

انشر عبر
المزيد