بعدما اشتكى ترامب أن اليهود يصوتون لـلحزب الديمقراطي

رئيس مجلس المستوطنات الصهيونية يدعو لإعادة انتخاب ترامب

26 تشرين الأول 2020 - 01:21 - الإثنين 26 تشرين الأول 2020, 13:21:13

المغتصبات الصهيونية في الضفة المحتلة
المغتصبات الصهيونية في الضفة المحتلة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

دعا رئيس مجلس المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوسي داغان، لإعادة انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال مشاركته في نشاط لصالح الحزب الجمهوري الأمريكي بمستوطنة “بركان” شمالي الضفة الغربية المحتلة، أمس الأحد، وفق ما نقلت صحيفة “جروزاليم بوست” العبرية.

وقال داغان: “لقد فعل ترامب أشياء مذهلة لـ"إسرائيل" والشعب اليهودي في السنوات الأربع الماضية".

وأردف: “إذا كنت تريد مساعدة الشعب اليهودي في بناء وطننا، أرض الكتاب المقدس هنا في "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية المحتلة)، فعليك التصويت لترامب، الصديق الحقيقي لدولة إسرائيل".

وتخلت إدارة ترامب عن السياسة الأمريكية التقليدية بإدانة الاستيطان، كما أوقفت استخدام تعبير الأراضي المحتلة عند الإشارة لأراضي فلسطين، واعتبرت أن الاستيطان لا يخالف القانون الدولي.

كما نصت خطة “صفقة القرن” الأمريكية المزعومة، على بقاء جميع المستوطنات "الإسرائيلية" بالضفة الغربية، ودعت لضم "إسرائيل" 30 في المئة من مساحة الضفة.

كما وجه داغان انتقادات حادة للرئيس الأمريكي السابق من الحزب الديمقراطي باراك أوباما، ونائبه والمرشح الحالي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن.

واستطرد: “نتذكر السنوات الثماني الرهيبة لإدارة أوباما وبايدن، نتذكر تجميد البناء والتصويت ضد "إسرائيل" في الأمم المتحدة، لا نريد أن نرى هذا مرة أخرى".

وأضاف: “إلى كل من يحب ويهتم بـ"إسرائيل"، يهود ومسيحيون، إذا كنتم تهتمون بنا، الشعب اليهودي في "يهودا والسامرة"، اخرجوا وصوتوا للرئيس ترامب".

وكان ترامب، اشتكى أكثر من مرة بأن اليهود في الولايات المتحدة يصوتون لصالح الحزب الديمقراطي.

انشر عبر
المزيد