بيان مشترك لنتنياهو وغانتس: لا نعارض بيع منظومات أسلحة معينة للإمارات

24 تشرين الأول 2020 - 02:15 - السبت 24 تشرين الأول 2020, 02:15:22

يافا المحتلة - وكالات

أكد بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش بيني  غانتس، أن "إسرائيل" لا تعارض بيع الولايات المتحدة منظومات أسلحة معينة للإمارات، مع ضمان التفوق العسكري لـ"إسرائيل".

وبعد عودته من واشنطن  إلى "إسرائيل" تحدث غانتس مع نتنياهو عن الاتفاقية التي وقع عليها مع نظيره الأمريكي من شأنها ضمان التفوق العسكري "الإسرائيلي".

وقالت مصادر عبرية، إنه "تم التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد حوار مطول بدأت وزارة الجيش "الإسرائيلية" إجراءه مع البنتاغون بعد زيارة وزير الجيش غانتس إلى واشنطن قبل شهر".

وشدد غانتس على أن التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة ستسمح بتنفيذ خطط بعيدة المدى لشراء منظومات أسلحة متطورة ستعزز القدرات العسكرية "الإسرائيلية" بشكل ملموس، وستضمن أمنها وتفوقها العسكري الإقليمي، وستحافظ على تفوقها العسكري النوعي خلال العقود المقبلة.

وخلال زيارته أطلعت الجهات الحكومية الأمريكية وزير الجيش، على أن الإدارة الأمريكية تخطط لابلاغ للكونغرس قريبا عن نيتها بيع منظومات أسلحة معينة للإمارات.

واتفق رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الجيش غانتس على أنه في ضوء قيام الولايات المتحدة بتعزيز القدرات العسكرية "الإسرائيلية" وبصون تفوقها النوعي فإن "إسرائيل" لا تعارض بيع هذه المنظمات إلى الإمارات.

وأعلن ديوان رئيس الوزراء نتنياهو أن التفاهمات الجديدة لم تكن جزءا من اتفاقية التطبيع مع الإمارات، والبحث فيها بدأ قبل شهر فقط، حين زار وزير الجيش واشنطن، بعد التوقيع على اتفاقية التطبيع، وتم اختتامها أمس.

 

انشر عبر
المزيد