محامية الأسير الأخرس: سنطلب غداً بنقل الأسير الاخرس لتلقي العلاج في مشافي الضفة

17 تشرين الأول 2020 - 10:30 - السبت 17 تشرين الأول 2020, 10:30:29

الأسير الأخرس
الأسير الأخرس

الضفة المحتلة - وكالات

أكدت المحامية أحلام الحداد، محامية الأسير ماهر الاخرس، اليوم السبت، أنها ستلجأ غداً بطلب لنقل الأسير ماهر الاخرس الى مشافى الضفة المحتلة للعلاج، وحشر الاحتلال في الزاوية، وخاصة أنه يزعم أن سبب تواجد الأسير في المشفى لعلاجه فقط، معتبرةً ان الاحتلال يراوغ حيث أن القرار الذي أصدره حتى اللحظة هو تعليق حكم الاعتقال الإداري وليس إلغاءه .

وقالت المحامية خلال تصريحات لـ"إذاعة القدس"، أن "الاسير ماهر الاخرس يعاني من وضع صحي يزداد صعوبة، وخاصة أنه يشرب الماء دون أي مدعمات"، مشيرةً إلى أن "طبيبة زارت الاسير داخل مستشفى كابلان بالأمس، وقالت إنه يعاني من هزال شديد، وأن الجسم يتغذى على نفسه، حيث أنه كان في البداية من الدهون والآن من اللحم والعظام، حيث يعاني حالياً من هشاشة العظام".

وتابعت الطبيبة التي زارت الأسير وفقاً للمحامية حداد، أن الأسير الأخرس كل يوم في خطر، موضحةً أن الطبيبة تمتنع عن كتابة الملاحظات للمشفى الذي يرفض التدخل سوى في حالة واحدة وهو تقبله للعلاج .

وتابعت الطبيبة أن الاسير بحاجة الي شهرين من العلاج لاستعادة  حالته الصحية السابقة ، وخاصة في ظل تدهور حالته الصحية .

ويشار إلى أن الأسير ماهر الأخرس يواصل الاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الـ83 على التوالي احتجاجًا على اعتقله الإداري وسط تطورات ميدانية وتحركات وفعاليات واسعة في الأراضي الفلسطينية.

ونظمت يوم أمس الجمعة العشرات من الفعاليات التضامنية الاسنادية مع الأسير ماهر الأخرس في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة أكد المشاركون فيها استمرارهم في فعالياتهم التضامنية حتى تحقيق ماهر الأخرس لأهدافه بالحرية والنصر.

وشهد قطاع غزة العديد الفعاليات التضامنية مع الأسير ماهر الأخرس من ضمن تلك الفعاليات إقامة صلاة الجمعة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة شارك فيها العشرات من المواطنين.

 

انشر عبر
المزيد