الاحتلال يوافق على بناء 2166 وحدة استيطانية في الضفة

14 تشرين الأول 2020 - 07:18 - الأربعاء 14 تشرين الأول 2020, 19:18:00

الضفة المحتلة - وكالات

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية (الإسرائيلية) وافق على بناء 2166 وحدة سكنية في عشرات التجمعات الاستيطانية في الضفة المحتلة.

ووافق "مجلس التخطيط الإسرائيلي" على مخططين الأول (853) وحدة استيطانية والثاني (1313) وحدة أخرى، وفق "القناة السابعة" العبرية.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع آخر لمجلس التخطيط غدًا الخميس، للموافقة على بناء وحدات سكنية في مناطق أخرى، فيما يتوقع الاعلام العبري الموافقة على أكثر من 5000 وحدة سكنية بالمجمل.

جاءت تصاريح البناء "الاستيطانية" بعد ثمانية أشهر، جمد فيها رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مخططات البناء في الضفة بعد الضغط عليه من قبل رؤساء المستوطنات.

وحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، فإن الوحدات الاستيطانية الجديدة موزعة على عدة مستوطنات من بينها "عيلي، نوكديم، معاليه مخماس، فدوئيل، ياكير".

كما سيتم بناء أكثر من 1000 وحدة في مستوطنة "بيتار عيليت" القريبة من القدس المحتلة و٦٢٥ وحدة في مستوطنة "عالي".

فيما سيتم المصادقة على بناء ٥٦٠ وحدة في مستوطنة "جيلو" في القدس المحتلة، و٢٨٦ في مستوطنة "هار برخا"، و١٨١ في مستوطنة "عيناف"، و١٢٠ في مستوطنة "كيدم".

ويستغل الاحتلال الصهيوني الوضع الراهن بفعل جائحة كورونا، بالاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي، في ظل السياسة الجديدة المتمثلة بتسليم اخطارات إخلاء وترحيل.

وبدأ الاحتلال تنفيذ سياسة بناء وتوسيع المستوطنات منذ عام 1967 ويعيش أكثر من 600 ألف مستوطن على الأراضي المسلوبة في مستوطنات الضفة والقدس المحتلتين.

انشر عبر
المزيد