جهود لإعادتهم جميعًا

الخارجية: 800 فلسطيني بالإمارات يريدون العودة لغزة

28 أيلول 2020 - 10:57 - الإثنين 28 أيلول 2020, 10:57:26

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قالت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الإثنين إن نحو 800 مواطن سجّلوا أسماءهم لدى السفارة والقنصلية الفلسطينية في دولة الإمارات للعودة إلى قطاع غزة، خلال مدة فتح المعبر الحالية إذا تمكنوا من ذلك.

وذكرت الوزارة في تصريح لها،  أنها عممت على أبناء جاليتنا بخصوص فتح المعبر لمدة ثلاثة أيام، مع ذكر إجراءات ما قبل السفر، كفحص فيروس كورونا، والتحقق من صلاحية تذاكر السفر وجوازات السفر للعالقين، وتمديد جوازات سفر منتهية لتمكينهم من السفر خلال فتح المعبر.

وأضافت الوزارة "تواصلت سفارة دولة فلسطين في أبوظبي مع سفارة دولة فلسطين في القاهرة من أجل مخاطبة سلطات مطار القاهرة الدولي لتسهيل مرور مواطنينا إلى أرض الوطن، ومازال التواصل قائمًا من أجل تسهيل عودتهم".

وأشارت إلى تواصل السفارة في أبوظبي مع سفارة جمهورية مصر العربية لدى دولة الامارات لتسهيل سفر الشباب (الفئة العمرية ما بين 18-40 سنة) بدون الحصول على تأشيرات مسبقة.

ولفتت "الخارجية" إلى تحويل بعض المسافرين المتعسرين لإجراء فحص كورونا مجانًا لدى عيادات أصحابها من رجال الاعمال الفلسطينيين، وكذلك مساعدة بعض المعسرين ماديًا من أجل مساعدتهم في شراء تذاكر عودة نهائية إلى أرض الوطن.

وأوضحت أن "السفارة في أبوظبي نسّقت مع المؤسسات العقابية في كل من أبوظبي والعين لإنهاء إجراءات سفر مواطنينا نزلاء المؤسسات العقابية ممن أنهوا مدة عقوبتهم وهم بانتظار فتح معبر رفح البري من أجل مغادرتهم إلى الوطن"

انشر عبر
المزيد