تدشين "جمعية الصداقة السودانية الإسرائيلية" السبت المقبل

تلفزيون العدو: لقاء مرتقب بين نتنياهو والبرهان في أوغندا

24 أيلول 2020 - 09:18 - الخميس 24 أيلول 2020, 09:18:19

نتنياهو والبرهان السوداني
نتنياهو والبرهان السوداني

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال تلفزيون (I24NEWS) الصهيوني، إن لقاءً مرتقباً سيعقد بين رئيس وزراء (العدو) بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان خلال الفترة القريبة المقبلة.

وحسب التلفزيون العبري، فإنه من المتوقع أن يتم اللقاء في أوغندا، مشيراً إلى أنه سيتم يوم السبت الموافق 26 أيلول/سبتمبر الجاري تدشين "جمعية الصداقة السودانية الاسرائيلية" في قاعة العباسي- شرق مستشفى الزيتونة بالخرطوم في مؤتمر صحفي، وسوف يتم دعوة وسائل الإعلام لحضور هذا المؤتمر الصحفي ايذانا ببدء عمل الجمعية رسميا في السودان.

وأشار التلفزيون العبري، إلى أن مكتب بنيامين نتنياهو رفض التعقيب على الخبر، في الوقت الذي قالت فيه المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت إن دولة مسلمة جديدة سوف تعلن عن تطبيع علاقاتها مع "اسرائيل" خلال "اليوم أو اليومين القادمين".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، بشأن رفع السودان من قائمة الإرهاب، جاءت مثمرة، واتسمت بالجدية والصراحة.

وأوضح البرهان، وفق قناة (العربية)، أن الوفد السوداني، بحث مع نظيره الأمريكي، دور السودان في تحقيق السلام بالمنطقة، مشيراً إلى أنهما ناقشا مستقبل السلام العربي "الإسرائيلي".

وأشار البرهان، إلى أنهما أكدا حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه، وفق حل الدولتين، لافتاً إلى أن نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي.

وتوجه البرهان، يوم الأحد إلى دولة الإمارات، يرافقه وفد وزاري رفيع المستوى، وعدد من الخبراء والمختصين في قضايا التفاوض.

 

انشر عبر
المزيد