خاص: حملة توعية وتوزيع كمامات للوقاية من "كورونا" في "شاتيلا"

17 أيلول 2020 - 10:49 - الخميس 17 أيلول 2020, 10:49:43

وكالة القدس للأنباء – مصطفى علي

في خطوة لافتة، قام متطوعون من لجنة العمل للشعبة الرئيسية لحركة "فتح" في مخيم شاتيلا،  وبالتنسيق مع جمعية "أحلام لاجئ" بحملة توعية للوقاية من فيروس كورونا، أمس الأربعاء، حيث تم توزيع كمامات وبوسترات تضمّنت سبل وإرشادات الوقاية من خطر تفشي الوباء.

وقد استهدفت الحملة المنازل والمحال التجارية والمقاهي والأندية الرياضية وكافة مراكز التسلية   والتجمعات، وذلك عبر نقطة ثابتة على مفترق أزقة قرب جامع المخيم، وعبر نقطة جوّالة جالت في المخيم.

وفي السياق، أكد مسؤول "جمعية أحلام لاجئ" في المخيم، صبحي العفيفي لـ"وكالة القدس للأنباء"، أن "الجمعية قامت بتوزيع 1000 كمامة على أهالي المخيم وكافة الأماكن المزدحمة، وهي من نتاج معمل الكمامات التي افتتحته الجمعية مؤخراً، والذي أمن فرص عمل للعشرات من شباب المخيم العاطلين عن العمل".

وأضاف: " هذه الخطوة ليست الأولى فقد قمنا بعدة نشاطات لمكافحة فيروس كورونا من الانتشار في المخيم المكتظ بالسكان، فمنذ بدء انتشار وباء كورونا وما قبلها،  لم تتوانَ عن تقديم يد المساعدة على كافة الصعد والمجالات الممكنة والكفيلة لمواجهة هذا الوباء".

وتمنى العفيفي على المواطنين "عدم الاستخفاف بفيروس كورونا القاتل، وأن يتعاملوا معه بجدية من خلال اتباع الإرشادات ووسائل الحماية للحفاظ على السلامة العامة في المخيم ".

انشر عبر
المزيد