لقاء فلسطيني تربوي لمتابعة تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية

15 أيلول 2020 - 10:02 - منذ يومين

لقاء فلسطيني تربوي
لقاء فلسطيني تربوي

وكالة القدس للأنباء – متابعة

عقد لقاء تشاوري تربوي في منزل، أيمن شناعة، المسؤول السياسي لـ"حركة حماس" في منطقة صيدا ومخيماتها، في حضور كل من مدير الأونروا في منطقة صيدا، الدكتور ابراهيم الخطيب، ومدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة، عبد الناصر السعدي، وذلك للتباحث والتشاور في مصير أكثر من 2500 طالب فلسطيني في منطقة صيدا.

حضر اللقاء، مدراء ومدرسين وأعضاء عن اللجان الشعبية وأعضاء من اللجنة الخماسية في مخيم عين الحلوة ممثلة بعدنان الرفاعي أحمد معروف، ومحمد أبو ليلى  والاخ خالد زعيتر.

وأشار بيان صادر عن المجتمعين إلى أنهم تناولوا المستجدات الأخيرة المتعلقة بتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية، وطالبوا "بضرورة إصدار مرسوم من وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طارق المجذوب بالبدء بقبول تسجيل الطالب الفلسطيني".

وحذروا من أن "عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية، سيزيد من معاناة الطالب الفلسطيني في إيجاد مقعد دراسي مما سيؤدي إلى زيادة نسبة التسرب المدرسي، وبالتالي ضياع مستقبل آلاف الطلاب".

وعن الخطوات الواجب اتباعها، اتفق المجتمعون على "التحرك في أكثر من صعيد، أهمها على الأصعدة السياسية والشعبية والإعلامية، مشددين على ضرورة تحرك وكالة الأونروا والعمل على الضغط باتجاه تسجيلهم في أماكنهم بالمدارس الرسمية، لأن نقلهم سيؤدي إلى مضاعفات نفسية لدى الطالب وأهله كما وسيزيد الأعباء على صفوف مدارس الأونروا المكتظة أصلا".

وختموا مشيرين الى أن "الأولوية الآن تكمن في إنقاذ مصير أكثر من 2500 طالب فلسطيني في منطقة صيدا وضواحيها، مع التشديد على رفض نقلهم إلى أي مدرسة أخرى، والعمل على ضرورة تأمين مقاعدهم الدراسية في أماكن دراستهم".

انشر عبر
المزيد