مسؤول إماراتي: “حرب على غزة” لن تؤثر على “السلام الدافئ” مع (الكيان الصهيوني)

09 أيلول 2020 - 09:41 - الأربعاء 09 أيلول 2020, 09:41:13

وكالة القدس للأنباء - متابعة

قال مسؤول إماراتي إن شنّ (كيان العدو الصهيوني) أي “حرب” على قطاع غزة لن يؤثر على اتفاقية التطبيع معها.

واستخدم علي النعيمي، رئيس لجنة الدفاع والداخلية والعلاقات الخارجية، في المجلس الاتحادي بدولة الإمارات، في حوار مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، نشرته الثلاثاء، عبارات مثل “السلام الدافئ”، الذي قال إنه “سيصمد أيضًا أمام أزمات، مثل الحرب في غزة".

وأعرب النعيمي عن اعتقاده بأن توقيع اتفاقية التطبيع مع (الكيان) سيتم خلال الشهر الجاري. مضيفا، أن ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، سيزور تل أبيب، قريبا.

وأكد النعيمي أن الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبين ستنطلق “على الفور”، عقب توقيع الاتفاق. وأضاف أنه يعتقد أن (سلطات العدو) “ستزيل معارضتها لبيع واشنطن طائرات F-35 للإمارات".

 واتهم النعيمي القيادة الفلسطينية بأنها “عالقة في الماضي”، بسبب مواقفها من "إسرائيل". وجمّدت القيادة الفلسطينية كافة الاتصالات معها، على خلفية نيتها ضم أراض واسعة من الضفة الغربية المحتلة. كما ترفض استئناف المفاوضات معها، بسبب عدم اعتراف الأخيرة بالحقوق الفلسطينية، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية، على أساس مبدأ “حل الدولتين".

وحثّ النعيمي، الذي يرأس أيضًا مركز مكافحة التطرف والإرهاب، (الصهاينة) على عدم مقارنة الاتفاقية مع الإمارات بالاتفاقيات مع مصر والأردن.

وأضاف في هذا الصدد: “نحن ننتظر مراسم التوقيع، وبعد ذلك ستبدأ الرحلات الجوية المباشرة وسترون تقدما سريعا للغاية، لأننا نمتلك قيادة ديناميكية وقلبا مفتوحا وعقلا، لقد حدثت أشياء كثيرة وسيحدث المزيد".

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

انشر عبر
المزيد