تقرير.. البحرين قد تعلن عن تطبيع علاقاتها مع الكيان قريبا جداً

03 أيلول 2020 - 01:12 - الخميس 03 أيلول 2020, 13:12:17

ملك البحرين
ملك البحرين

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

يعتقد مسؤول "إسرائيلي" بارز أن الإعلان سيأتي بعد توقيع اتفاق "إسرائيل" مع الإمارات العربية المتحدة.

من المتوقع أن تعلن البحرين عن تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" في القريب العاجل، بحسب ما قاله مسؤول "إسرائيلي" بارز للقناة 11 الإخبارية (كان)، يوم (أمس) الأربعاء.

وبحسب المسؤول، يعتقد أن الإعلان سيتم بعد توقيع الاتفاقية مع الإمارات العربية المتحدة. وذكر التقرير أن الولايات المتحدة مهتمة بعقد مراسم التوقيع قبل رأس السنة الميلادية.

أشارت التقارير الحديثة إلى أنه في أعقاب الاتفاق "الإسرائيلي" - الإماراتي، أشارت البحرين إلى نيتها بأن تكون الدولة التالية التي توقع اتفاقية مع "إسرائيل".

وبحسب ما ورد، نوقشت هذه المسألة لبعض الوقت، لكن البحرين تدفع الآن من أجل أن يحدث ذلك في القريب العاجل، وليس آجلاً.

البحرين، مثل الدول العربية الأخرى، ليس لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع "إسرائيل"، على الرغم من وجود تقارير في السنوات الأخيرة عن تحسن العلاقات بين الدولة اليهودية والعديد من دول الخليج.

وكان الوزير يسرائيل كاتس قد عقد، العام الماضي، أول لقاء علني مع وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، خلال زيارة لواشنطن.

وقال آل خليفة في مقابلة مع التلفزيون "الإسرائيلي" قبل أشهر عدة إن "إسرائيل تاريخياً جزء من تراث هذه المنطقة بأكملها. لذلك يمتلك الشعب اليهودي مكاناً بيننا".

غير أنه أكد في وقت لاحق دعم بلاده لحق الشعب الفلسطيني في دولة فلسطينية مستقلة على طول حدود ما قبل العام 1967، تكون القدس الشرقية عاصمتها.

---------------  

العنوان الأصلي: Report: Bahrain to announce normalization of ties with Israel soon

الكاتب: Elad Benari

المصدر: Arutz Sheva

التاريخ: 3 أيلول / سبتمبر 2020

انشر عبر
المزيد