مستشفى الهمشري يجري فحوصات للمخالطين في منطقة صيدا قريبا

11 آب 2020 - 01:03 - الثلاثاء 11 آب 2020, 13:03:02

وكالة القدس للأنباء - متابعة

عقدت اللجنة التنسيقية الصحية إجتماعاً طارئاً اليوم في مستشفى الهمشري حضره مدير دائرة الصحة في  لبنان ومدير قسم الصحة في منطقة صيدا ورئيس مكتب مكتب منطقة صيدا ومدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين وقائد القوة المشتركة واللجان الشعبية والدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية الشفاء وجمعية الهلال الأخضر والنداء الإنساني.

وقد توقف المجتمعون أمام التفشي الخطير والمتزايد لفايروس كورونا المستجد ودخوله إلى مخيماتنا وفي الآونة الأخيرة تم إكتشاف حالات جديدة مؤكدة داخل مخيم عين الحلوة، ونؤكد أن الحالات المكتشفة قد خالطت العديد من أبناء المخيم.

ودعت الأهالي إلى التقيد والإلتزام بقرارات وزارة الصحة ودائرة الصحة في الأونروا والمؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني، ومنع إقامة حفلات الأعراس والمناسبات والإحتفالات، وإقفال المساجد وبيوت العزاء وإقتصار الجنائز على عدد محدد.

كما دعت إلى إقفال المقاهي وأماكن التسلية والترفيه والمؤسسات والبرامج الترفيهية الصيفية التي تقيمها المؤسسات والأنشطة، وعدم الخروج من المنازل إلا في الحالات الضرورية الطارئة وعدم التجول في الأسواق إلا للتزود بالحاجات التموينية وبقدر الضرورة، بالإضافة إلى إتخاذ كافة إجراءات السلامة الشخصية من إرتداء الكمامة والقفازات والتباعد قدر الإمكان، وإلغاء جميع الرحلات الترفيهية إلى خارج المخيم.

وأعلنت اللجنة التنسيقية الصحية أنه سيصار إلى إجراء فحوصات للمخالطين والتي سوف تجرى من قبل فريق مستشفى الهمشري ونوصي بإجراء فحوصات عشوائية لأهلنا في المخيم في الأيام القادمة بالتنسيق بين المؤسسات الصحية واللجان الشعبية ولجان الأحياء.

انشر عبر
المزيد