الفصائل الفلسطينية تنعي الفقيد الكبير نافذ أبو حسنة

11 آب 2020 - 12:25 - الثلاثاء 11 آب 2020, 12:25:21

وكالة القدس للأنباء - متابعة

نعت الفصائل الفلسطينية في لبنان، الإعلامي الفلسطيني المخضرم الأستاذ نافذ أبو حسنة، المدير التنفيذي لفضائية "فلسطين اليوم"، الذي وافته المنية مساء أمس الاثنين، إثر نوبة قلبية مفاجئة في مقر إقامته في لبنان، بعد مسيرة حافلة بالعطاء فكرياً وأدبيا وسياسياً وإعلامياً.

•           حركة حماس: حمل القضية الفلسطينية في عقله وقلبه ووجدانه

نعت حركة حماس الإعلامي الفلسطيني، والمدير التنفيذي لقناة فلسطين اليوم، نافذ أبو حسنة، الذي وافته المنية مساء أمس الاثنين.

وقالت الحركة في بيان النعي: "لقد كان الفقيد أبو حسنة رمزاً إعلامياً نشطاً، حمل القضية الفلسطينية في قلبه وعقله ووجدانه، ودافع عن القدس والمقاومة وحقوق اللاجئين".

وأضافت حماس في بيانها: "إننا نفتقد اليوم زميلاً معطاءاً متعاونا في أي عمل إعلامي يخدم القضية الفلسطينية، له الرحمة ولعائلته وزملائه الصبر والسلوان".

•           فتح الإنتفاضة: رحل أبو حسنة في أوج عطائه

ونعى أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة، أبوفاخر، المدير التنفيذي لقناة فلسطين اليوم، الأستاذ نافذ أبوحسنة، "الاعلامي الفلسطيني القدير.. المثقف الوطني البارز.. والمناضل الوطني الملتزم الاستاذ نافذ ابو حسنه المدير التنفيذي لقناه فلسطين اليوم في ذمه الله".

وأضاف أبو فاخر: "رحل (أبو حسنة) في أدق الظروف واخطرها وأكثرها صعوبه. رحل وهو في اوج عطائه. رحل والاعلام الملتزم بحاجه لامثاله. والثقافه الوطنيه تحتاج لمن يواصل حمل مشعلها. رحل والنضال الوطني الفلسطيني يحتاج إلى الطاقات والكفاءات الوطنيه المعطاءه..

انني إذ أنعاه بمشاعر عميقة من الحزن والاسي لاتقدم من أسرته وآله وذويه ومن اخوانه في قناة فلسطين اليوم بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة.. رحمه الله وجعل الجنه مثواه.. وانا لله وانا اليه راجعون".

•           الجبهة الشعبية: مسيرة الفقيد حافلة بالعطاء

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الكاتب والإعلامي الكبير الأستاذ نافذ أبو حسنة، المدير التنفيذي لقناة فلسطين اليوم الذي رحل مساء اليوم (أمس) الإثنين؛ إثر نوبة قلبية، في لبنان، بعد مسيرة نضالية حافلة بالعطاء خدمة لقضيتنا الوطنية العادلة والإعلام الملتزم بقضايا شعبه الفلسطيني وأمته العربية.

كما تقدمت الجبهة من أسرة الفقيد وزملائه في قناة فلسطين اليوم وعموم الشعب الفلسطيني بأحر التعازي والمواساة برحيل الإعلامي الفلسطيني الكبير الذي يعتبر أحد أهم الرموز الإعلامية التي ناضلت من أجل إيصال قضية فلسطين العادلة إلى جميع المحافل والمنابر الإعلامية العربية والدولية من خلال كتاباته وإدارته لقناة فلسطين اليوم.

•           "إعلام الديمقراطية" سنواصل الطريق

كما نعت دائرة الإعلام والتوثيق والنشر في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الكاتب والصحفي والأديب الفلسطيني نافذ أبو حسنة، وبكل حزن وأسى تقدمت دائرة الإعلام في الجبهة الديمقراطية من عائلة الراحل وإخوانه وأصدقائه ومحبيه ومن عموم العائلة الثقافية والأدبية في فلسطين بأحر التعازي، وهي على ثقة أن زملاء الراحل نافذ أبو حسنة، ورفاقه وإخوانه سيواصلون الطريق الذي التزمه، والمبادئ التي اعتنقها وعنوانها الوحيد: فلسطين.

انشر عبر
المزيد