ترامب: الديمقراطيون يحاولون سرقة الانتخابات وليس بإمكانهم الفوز إلا بالاحتيال

09 آب 2020 - 09:30 - الأحد 09 آب 2020, 09:30:35

واشنطن - وكالات

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خصومه الديمقراطيين بالسعي إلى "سرقة" انتخابات الرئاسة القادمة، مبديا قناعته بعجزهم عن الفوز فيها إلا عن طريق الاحتيال.

وصرح ترامب، أثناء مؤتمر صحفي عقده أمس السبت، بأن الديمقراطيين، وعلى رأسهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر "يحتجزون كرهينة" المساعدات المخصصة إلى الأمريكيين المتضررين جراء جائحة فيروس كورونا ومساعدة اقتصاد البلاد في تجاوز تبعات الجائحة.

ولفت ترامب إلى أن الديمقراطيين حاولوا إدراج على أجندة المفاوضات بين الكونغرس والبيت الأبيض بشأن حزمة جديدة من المساعدات المالية ملفات مثل تقديم تحفيزات مالية إلى المهاجرين غير الشرعيين والإفراج عن السجناء والمهاجرين غير الشرعيين المعتقلين، متسائلا عما إذا كانت لهذه الاقتراحات أي علاقة بمساعدة اقتصاد الولايات المتحدة ومحاربة كورونا.

واتهم الرئيس الديمقراطيين بتقديم "الأجندة اليسارية المتطرفة التي لا علاقة لها بجائحة الفيروس الصيني"، مشددا على أنهم "لا يريدون مساعدة الشعب".

وحمل ترامب الديمقراطيين المسؤولية عن تقديم تعديلات على القوانين الخاصة بالتصويت في الانتخابات القادمة تفتح مجالا أمام التلاعب بنتائج الانتخابات، بما يشمل التراجع عن إجراءات التحقق من هوية الناخبين وصحة التوقيعات وتنظيم التصويت عبر البريد.

وتابع: "هل تعرفون ما هو الهدف وراء ذلك؟ إنه الاحتيال، وهم ينوون محاولة سرقة الانتخابات لأن هذه هي الطريقة الوحيدة بالنسبة لهم للفوز فيها".

انشر عبر
المزيد