تأهل إنتر ميلان واليونايتد لربع نهائي الدوري الأوروبي

06 آب 2020 - 06:31 - الخميس 06 آب 2020, 06:31:24

جلسنكيرشن - وكالات
تأهل فريق إنتر ميلان الإيطالي للدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تغلبه على نظيره خيتافي الإسباني بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء بمنافسات دور الـ 16 من البطولة.
وأحرز روميلو لوكاكو، وكريستيان إريكسن هدفي الإنتر في الدقيقتين 33، و83 على التوالي.
ومن المقرر أن يلتقي الإنتر في ربع النهائي مع الفائز من مباراة باير ليفركوزن الألماني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي.
بدوره، تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي لربع النهائي بعد تغلبه على لاسك لينز النمساوي بهدفين لواحد في المباراة التي احتضنها ملعب "أولد ترافورد" في إياب دور الـ16، مستفيدًا من فوزه ذهابًا خارج ميدانه بخماسية نظيفة.
وسجل هدفي مانشستر يونايتد جيسي لينجارد بالدقيقة 57، وأنتوني مارسيال في الدقيقة 88، بينما دون هدف لاسك الوحيد فيليب ويزنجر بالدقيقة 55، ليضرب "الشياطين الحمر" موعدًا مع كوبنهاجن الدنماركي يوم العاشر من أغسطس الحالي في ألمانيا.
مرور
وحجز شاختار دونيتسك الأوكراني بطاقة التأهل لربع النهائي، بعد أن كرر فوزه على فولفسبورج الألماني بثلاثية نظيفة على ملعب "أولمبيسكي" الوطني الرياضي، في إياب ثمن النهائي.
وكانت المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل السلبي، وهو ما كان يصب أيضاً في مصلحة الفريق الأوكراني، قبل أن يتذكر لاعبوه طريق شباك الضيوف الألمان في الأمتار الأخيرة من المباراة بثلاثة أهداف متتالية في غضون 4 دقائق.
وسجل أهداف شاختار دونيتسك، المهاجم البرازيلي جونيور مورايس الهدفين الأول، والثالث بالدقيقتين 89، و93 على الترتيب، بينما تكفل مانور سولمون بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 91.
وأكد شاختار بهذا الانتصار جدارته بالتأهل لدور الثمانية بإجمالي المواجهتين بخماسية لهدف، بعد أن حسم أيضاً مباراة الذهاب لصالحه في مارس الماضي على ملعب "فولكسفاجن أرينا" بهدفين لواحد.
وبهذا سينتظر شاختار المتأهل من مواجهة آينتراخت فرانكفورت الألماني وبازل السويسري، علماً بأن الفريق السويسري هو الأقرب للتأهل بعد أن حقق انتصاراً كبيراً في ألمانيا بمباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، بينما سيخوض مباراة الإياب الخميس على ملعبه "سانت جاكوب بارك".
وسيحتضن ملعب "فيلتينس أرينا" بمدينة "جيلزنكيرشن" الألمانية المباراة يوم 11 أغسطس الجاري.
كما انتزع كوبنهاجن الدنماركي بطاقة التأهل، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على منافسه إسطنبول باشاك شهير التركي، في مباراة الإياب، ليعوض هزيمته بهدف نظيف على الأراضي التركية ذهاباً.
فعلى أرضية ملعب "باركن" لكن بدون جمهور، افتتح أصحاب الأرض باب التهديف مبكراً بالدقيقة الرابعة عبر جوناس ويند، الذي سجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، واختتم راسموس فالك ثلاثية كوبنهاجن بالدقيقة 62.
وبالتالي، يصبح إجمالي المباراتين ثلاثية مقابل هدف لصالح الفريق الدنماركي، الذي حجز مقعداً في ربع نهائي "يوروبا ليج".

انشر عبر
المزيد