مليون يورو من إيطاليا إلى وكالة الأونروا في لبنان

30 تموز 2020 - 06:06 - الخميس 30 تموز 2020, 18:06:09

الاونروا
الاونروا

وكالة القدس للأنباء – متابعة

وقّعت السفيرة الإيطالية في لبنان، نيكوليتا بومباردييري، ومدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في لبنان، كلاوديو كوردوني، اتفاقية لمساهمة إضافية من الحكومة الإيطالية قدرها مليون يورو لنداء الطوارئ لاستجابة الأونروا للأزمة السورية للعام 2020 في لبنان، وفق ما أعلنت السفارة الإيطالية في بيان.

وأوضحت السفارة أن “هذا التمويل الجديد سيمكّن الأونروا من الاستمرار في تقديم الدعم للرعاية الصحية والمساعدة النقدية للاجئين الفلسطينيين الذين هم في أمسّ الحاجة للمساعدة في لبنان. وسيدعم الاستشفاء لأكثر من 380 لاجئا من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا ومساعدات نقدية متعددة الأغراض لحوالي 2,450 عائلة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان”.

وأعرب كوردوني عن “امتنانه العميق لحكومة إيطاليا على دعمها الذي سيمكّن الوكالة من الاستمرار في تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان في الوقت الذي نقوم فيه بتلبية احتياجاتهم الفورية استجابة لأزمة كوفيد-19″، مشيرا إلى أن “مساهمات إيطاليا أحدثت فرقا كبيرا في حياة الآلاف من لاجئي فلسطين الذين ساءت ظروفهم المعيشية بسبب جائحة كوفيد-19 والأزمات الاقتصادية في لبنان”.

انشر عبر
المزيد