رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة يرحبون بمساعدات عسكرية جديدة للكيان الصهيوني

25 تموز 2020 - 12:02 - السبت 25 تموز 2020, 12:02:02

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

رحب قادة مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى، يوم [أمس] الجمعة، بموافقة مجلس الشيوخ [الأمريكي] على قانون تفويض الدفاع الوطني للعام 2021 الذي يتضمن تقديم مساعدة "لإسرائيل".

"نشيد بمجلس الشيوخ الأمريكي لإقراره قانون تفويض الدفاع الوطني للعام  2021 (NDAA)، الذي أجاز المساعدة الأمنية "لإسرائيل". ويواصل التشريع، الذي تم تمريره بأغلبية ساحقة من الحزبين بنسبة 86 - 14، المساعدة الأمريكية الحاسمة التي تعد أساسية للحفاظ على المصالح الأمريكية الحيوية والأمن القومي للدولة اليهودية حيث تواجه التهديدات المستمرة".

يأتي ذلك في أعقاب تصويت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون 2021 NDAA يوم الثلاثاء. قال آرثر ستارك، رئيس مجلس الإدارة، وويليام داروف، الرئيس التنفيذي، ومالكولم هوينلين، نائب رئيس مؤتمر الرؤساء، إن مشروعي القانون رفضا بشكل ساحق الجهود الرامية إلى تقييد المساعدة.

}وجاء في بيان صادر عن المؤتمر{: "يخصص التشريع الأموال لأنظمة الدفاع الصاروخي مثل القبة الحديدية، ويؤسس مجموعة عمل لتكنولوجيا العمليات بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" للبحوث والتطوير ذات الصلة بالجيش، وهو أمر مهم للغاية للدفاع عن كلا البلدين. بالإضافة إلى ذلك، يتم توفير الأموال للمشاريع المشتركة بين البلدين التي تركز على مكافحة جائحة  COVID-19."

وأضاف: "بالنظر إلى الأعمال العدوانية المتزايدة من قبل الأنظمة المتطرفة وعملائها الإرهابيين، فإن التعاون والتنسيق الوثيق بين الولايات المتحدة و"إسرائيل" في مجالات الأمن والاستخبارات الدفاعية وغيرها من المجالات له أهمية أكبر".

وختم ستارك، وداروف، ووهونلين بالقول: "نشكر رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ جيم إنهوف (R-OK) وعضو التصنيف جاك ريد (D-RI) وكذلك رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب آدم سميث (D-WA) وعضو التصنيف ماك ثورنبيري (R-TX) لقيادتهم تمرير هذا التشريع المهم. ونتطلع إلى التوفيق بين نسختي مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وتوقيع الرئيس على مشروع القانون النهائي".

قدمت الولايات المتحدة المساعدة "لإسرائيل" باستمرار، بما في ذلك في مذكرة التفاهم للعام 2016 بين إدارة أوباما وحكومة نتنياهو التي تضمن "لإسرائيل" 38 مليار دولار من المساعدات الأمنية على مدى 10 سنوات، وحماية المساعدة من أهواء أي رئيس حالي أو مستقبلي.

وفي وقت سابق من العام الحالي، قدم أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين والديمقراطيين تشريعًا لتقديم 3.3 مليار دولار كمساعدة سنوية "لإسرائيل". يهدف التشريع إلى تحويل مذكرة التفاهم للعام 2016 إلى قانون.

----------------------  

العنوان الأصلي: US Jewish leaders welcome Senate passage of military aid to Israel

الكاتب: Arutz Sheva North America Staff

المصدر: Arutz Sheva North

التاريخ: 25 تموز/ يوليو 2020

انشر عبر
المزيد