معتقل منذ 2008

مناشدة لإنقاذ حياة فلسطيني أصيب بكورونا داخل سجن أمريكي

12 تموز 2020 - 02:03 - الأحد 12 تموز 2020, 14:03:27

واشنطن - وكالات

أطلقت عائلة المواطن مفيد عبد الرحيم مشعل نداء استغاثة عاجل لإنقاذ ابنها من سجنه في الولايات المتحدة، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقالت العائلة، في بيان الأحد، إن ابنها مشعل محكوم بالسجن 20 سنة منذ نهاية 2008م، ضمن مجموعة "مؤسسة الأرض المقدسة" في دالاس، والمتهمين فيها بتقديم مساعدات مالية لحركة حماس في فلسطين المحتلة، "والذي يتنافى بالكامل مع حقيقة الواقع".

وأكدت العائلة أن ابنها يتعرّض حاليًا في سجن سيجوفيل بولاية تكساس، "لتعامل وحشي لا إنساني، بعدما أُصيب هو وآخرين من زملائه المسجونين بفيروس كورونا منذ 7 أيام عن طريق عدوى مباشرة من بعض السجّانين".

وأضافت أنه "حالته الصحية ساءت في منتصف ليل السبت، وارتفعت درجة حرارته وضغط الدم لديه، وانخفضت نسبة الأوكسجين لأقل من 94، وهو ما يُعرّض حياته للخطر والموت". وذكرت أن عدد المصابين بكورونا في السجن الذي يبقع فيه ابنها بلغ حتى الجمعة الماضية 668 سجيناً؛ مشددة على أن أنهم "لا يتلقون أي نوع من العلاج أو الحجر الطبي أو الرقابة الطبية".

وأوضحت العائلة أن إدارة السجن اكتفت بوضع السجناء المصابين في جناح واحد "وتركهم لقدرهم المحتوم".

وناشدت العائلة السلطات الحكومية الفيدرالية والاتحادية الأمريكية، والمنظمات الحقوقية الأمريكية والدولية؛ لتقديم العلاج اللازم له وفق المعايير والإجراءات الطبية المعتمدة للمصابين بكورونا.

وطالبت بإسقاط "الأحكام الظالمة" الصادرة بحق مفيد وزملائه، والتي مضى على تنفيذها أكثر من 12 عامًا، وإطلاق سراحهم فورًا.

كما طالبت العائلة بتعويضهم معنوياً ومادياً عن فترة التوقيف والمحاكمة والسجن، وتبييض صفحتهم المدنية، وتمكينهم من العودة لممارسة حياتهم الطبيعية، وأعمالهم المهنية والتجارية.

انشر عبر
المزيد