"الجهاد الإسلامي" تطالب الأونروا بتقديم مساعدات ثابته وعاجلة للاجئيين الفلسطينيبن في لبنان

09 تموز 2020 - 10:02 - الخميس 09 تموز 2020, 10:02:57

العينا يتوسط وفد جمعية ناشط
العينا يتوسط وفد جمعية ناشط

وكالة القدس للأنباء - متابعة

إستقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية لحركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا، بحضور  مسؤول العلاقات في مخيم عين الحلوة، معين عباس، وفدا من جمعية ناشط الإجتماعية، في مكتب  الحركة  بمخيم عين الحلوة.

وتأتي هذه الزيارة في اطار جولة الجمعية على القوى السياسية واللجان الشعبية ولجان الأحياء في المخيم بهدف القيام بتحرك لمطالبة الاونروا بالاستكمال الفوري لتوزيع المساعدات المالية، والتوقف عن ممارسة سياسية تضييع الوقت لعدم المطالبة بالاغاثة الدائمة.

وقدم الوفد للعينا ورقة عمل فيما يخص هذا التحرك، ودعا حركة الجهاد الإسلامي للعمل والضغط بما لديها من نفوذ على الأونروا لتقديم مساعدات عاجلة  للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

بدوره رحب العينا بوفد ناشط وشكرهم على الجهود التي يقومون بها في خدمة قضايا شعبنا المحقة والعادلة، واعدا إياهم العمل ضمن الاجماع الوطني الفلسطيني، ومطالبة الانروا القيام بدورها الطبيعي الذي وجدت من اجله في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على مختلف الصعد.

  كما اكد العينا عل ضرورة استمرار الانروا القيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ومواصلة رعاية شؤونهم والعمل على إعلان خطط طوارئ عاجلة اغاثية إجتماعية وصحية دائمة، في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المستفحلة التي تؤزم أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة قيام الانروا بمساعيها لدى الدول المانحة لتأمين التمويل اللازم لكي تستمر بالقيام بواجبها تجاه قضايا اللاجئين .

انشر عبر
المزيد