صحافة العدو

لجنة عسكرية تنظر في منح ميداليات للجنود الذين خدموا في جنوب لبنان

08 تموز 2020 - 10:09 - الأربعاء 08 تموز 2020, 10:09:30

وكالة القدس للأنباء – ترجمة

تدرس لجنة تحديد اسم الحملة التي استمرت أكثر من عقد ونصف، بعد الذكرى العشرين للانسحاب، وتحيي النقاش حول كيفية تنفيذها وتداعيات ذلك.

من المقرر أن تنظر لجنة عسكرية جديدة، عيّنت يوم [أمس] الثلاثاء، في منح ميداليات للجنود الذين خدموا في "الشريط الأمني" في جنوب لبنان خلال وجود "إسرائيل" هناك لمدة 18 عاماً.

وقال الجيش في بيان صحفي، إذا قررت اللجنة منح الميداليات، فإنه سينظر أيضًا في تسمية الحملة، وكذلك معايير الحصول على الميدالية.

تمَّ تعيين اللجنة من قبل رئيس أركان "جيش الدفاع الإسرائيلي" الفريق أفيف كوخافي. ومن المتوقع أن تقدم توصياتها إليه وإلى وزير الدفاع، بيني غانتس، في غضون أشهر قليلة.

منذ العام 2011، تصارع مجموعة تسمى "الشريط الأمني - حرب بلا اسم" من أجل اعتراف الدولة بخدمة الجنود في جنوب لبنان. بدأت المجموعة بعدد قليل من الجنود الذين خدموا في لبنان في الفترة ما بين 1982 و2000، وسرعان ما تضخمت إلى آلاف الأعضاء.

على مدار العام الماضي، حظيت مطالبها أيضًا بدعم من وزراء الدفاع وكبار الضباط العسكريين، السابقين والحاليين. وشارك الضباط قصصهم الخاصة عن الخدمة في لبنان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في أيار/ مايو، احتفلت "إسرائيل" بالذكرى العشرين لانسحابها من جانب واحد من جنوب لبنان. منذ ذلك الحين، احتدم الجدل حول الطريقة التي تمَّ بها الانسحاب وكيف أثر ذلك على الوضع الأمني على الحدود الشمالية لاحقاً.

وسيترأس اللجنة رئيس أركان الجيش "الإسرائيلي" السابق شاؤول موفاز. وأعضاؤها الآخرون هم رئيس مديرية القوى العاملة في الجيش "الإسرائيلي"، اللواء موتي الموز؛ ورئيس عقيدة ولواء التدريب في الجيش، اللواء يعقوب بانجو؛ وقائد الكليات العسكرية اللواء إيتاي فيروب؛ ورئيس محكمة الاستئناف العسكرية، اللواء دورون بيلز؛ وثلاثة جنرالات رئيسيين في الاحتياطيات – هم: جيورا آيلاند، وموشيه كابلينسكي وإيدو نيهوشتان.

------------------------   

العنوان الأصلي: Israeli Military Committee to Consider Medals for Troops Who Served in South Lebanon

الكاتب: Yaniv Kubovich

المصدر: هآرتس

التاريخ: 7 تموز / يوليو 2020

انشر عبر
المزيد