قناة عبرية: تعاون فتح وحماس ضد مخطط الضم بالضفة "تطور خطير"

03 تموز 2020 - 03:00 - الجمعة 03 تموز 2020, 15:00:09

العاروري والرجوب
العاروري والرجوب

وكالة القدس للأنباء - متابعة

ذكرت (القناة 12) العبرية، أن التعاون الذي بدأ بين فتح وحماس ضد مخطط الضم، مهما كان محدوداً هو تطور خطير في نظر "إسرائيل".

وأضافت: أن السرعة التي تم بها التوصل إلى هذا الاتفاق فاجأت المنظومة الأمنية (الصهيونية)، على الرغم من أن مثل هذا الاحتمال كان على جدول الأعمال منذ أن بدأ الحديث عن الضم يتصاعد.

وقالت القناة: "ما يهم ليس المؤتمر الصحفي للرجوب والعاروري، ولكن ما يحدث على الأرض، خاصة التزام السلطة بعدم اعتقال أفراد حماس"، كما قالت.

وتابعت: قد نواجه الآن وضعاً جديداً في الساحة الفلسطينية حيث يتم استبدال الصدام الدائم بين فتح وحماس بالتعاون والضمانات المتبادلة.

من جهته، قال وزير الاتصالات الصهيوني السابق، أيوب قرا، إن التعاون بين حماس وفتح في الضفة الغربية يثير المخاوف.

وعبر قرا وفق (القناة 7) العبرية، عن قلقه إزاء تصريحات القيادي في فتح جبريل الرجوب بأن السلطة ستسمح لحماس بالعمل في الضفة.

وأضاف أن ذلك التعاون بمثابة ضوء أحمر، وعلى "إسرائيل" التعامل معه بحزم وأن توضح للفلسطينيين بأننا لن نتردد في الشروع بعملية "السور الواقي" من جديد من أجل الحفاظ على أمن "الإسرائيليين"، وفق ما نقل موقع الشؤون الإسرائيلية (عكا).

وكان جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح): قال: واثق بصدق نوايا حركة حماس"، مبيناً أن الشعب ينتظر منا أن "يكون هذا اللقاء انطلاقة باتجاه مسار تحقيق الوحدة الوطنية.

انشر عبر
المزيد